ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
ميلاد بوابة جديدة Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
ميلاد بوابة جديدة Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
ميلاد بوابة جديدة Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
ميلاد بوابة جديدة Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

» أبناء إدريس الأكبر أشراف المغرب
ميلاد بوابة جديدة I_icon_minitimeالسبت 25 نوفمبر 2017 - 20:11 من طرف محمد بلمعمر

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

ميلاد بوابة جديدة Vote_rcap294%ميلاد بوابة جديدة Vote_lcap2 94% [ 94 ]
ميلاد بوابة جديدة Vote_rcap24%ميلاد بوابة جديدة Vote_lcap2 4% [ 4 ]
ميلاد بوابة جديدة Vote_rcap22%ميلاد بوابة جديدة Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
ميلاد بوابة جديدة Pageviews=1

ميلاد بوابة جديدة

اذهب الى الأسفل

default ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف chikh الأربعاء 7 يناير 2009 - 16:02

بسم الله الرحمان الرحيم
بناء على طلبات العديد من أعضاء المنتدى الكرام ، والزملاء ، تم فتح بوابة جديدة تحت إسم (الآفات الإجتماعية) ، والتي يمكن من خلالها التطرق لجميع المواضيع المتعلقة بالآفات الإجتماعية وسبل محاربتها ، ،،،
ننتظر من الإخوة الكرام المساهمة بقوة ،، لما للموضوع من أهمية اجتماعية بالغة ، والله من وراء القصد.
chikh
chikh
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 2786
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
نقاط : 7116
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف dadi2010 الأربعاء 7 يناير 2009 - 17:07

أهلا ومرحبا بالبوابة الجديدة ودمت لنا قائدا يا سي الشيخ lol! lol! lol!
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 46
نقاط : 7063
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الأربعاء 7 يناير 2009 - 21:32

السلام عليكم
فعلا نحن بحاجة الى بوابة تعالج المشاكل التي تواجه حياتنا اليومية وكل مااتمناه من زوار هذا المنتدى أن لا يبخلوا علينا بنصائحهم وما يرونه مفيدا للجميع ..... فشكرا للأخ الشيخ على المبادرة
اخوكم دين نعيمي
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف djell18 الخميس 8 يناير 2009 - 3:08

ميلاد بوابة جديدة New
ميلاد بوابة جديدة 1
djell18
djell18
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 959
نقاط : 5163
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الخميس 8 يناير 2009 - 3:13

ياخويا بحرتها لنا دائما تسبقنا ياسي جلول ...... الحاصول تعيش
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي السبت 10 يناير 2009 - 1:08

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا اشكر الأخ المحترم الشيخ على إتاحة هذه الفرصة لنا كي نتطرق إلى آفة خطيرة تنخر عقول شبابنا ألا وهي مصيبة المحذرات فالإسلام حريص على إعداد الفرد بدنيا وعقليا وخلقيا, حتى يكون عضوا نافعا لنفسه خاصة ولأهله ومجتمعه عامة.
ومن هنا وضع الدين الحنيف أحكاما شرعية خاصة تهدف إلى المحافظة على جسم الإنسان قال رسول الله عليه الصلاة والسلام {المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير. رواه مسلم}
فالمخدرات آفة ومعصية لأنها تضر بمتعاطيها، وهي شيء يفقد الوعي فيشعر صاحبه بالنعاس والثقل والكسل ، وقد تمنع الإحساس بالألم ، كما أنها تسبب الإدمان والضرر للإنسان قال الله تعالى.
{ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما... النساء 29 }
من آثار ونتائج تعاطي المحذرات 
1- الشعور بالقلق والضياع
2- تجعل المدمن قابلا للأمراض النفسية والبدنية والعقلية
3- الخمول والكسل والإصابة بمرض فقدان المناعة
4-تفكك الأسر وانهيار العلاقات الاجتماعية
5-الوقوع في بعض الجرائم كالسرقة والقتل والسطو على ممتلكات الغير الخ.. 
وفي الأخير إخواني الشباب إياكم والمحذرات إنها تؤدي إلى التهلكة وتؤذي النفس وتهلك الصحة وتفني المال مصداقا لقوله تعالى {ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة..البقرة 195}
فاني أتوجه لكم بهذه النصيحة فالحذر الحذر ووفق الله الجميع 
وبالمناسبة إليكم هذه الأبيات اصف فيها متعاطي المحذرات


مَانَعْـــَـرفْ كِـــــــــــي زَارْنَا ذَالْمَرْضْ هْدِيفْ
مَاعَـــــــــرْفُوهْ ابَّاتْنَا وَجْيَالْ زْمَــــــانْ

تَبَّعْتْ الدُّخَّــــــــــانْ وَالْقَرْعَــــــةْ وَالْكِيـــــفْ
وَتْلَفْ رَايِيي صُرْتْ فِي حَالِي حَيْرَانْ

عَقْلِي شَــــــــــارَدْ دَايْـما وَالْجَسْدْ نْحِيــــــفْ
حَتَّى الْوَجْهْ قْبَاحْ كِي وَجْهْ الشَّيْطَا نْ

وَلـِّـي يَخْزَرْنِي إيتَفِّي يـَــــــــــــــا لَطِيــــــفْ
نَكْرُونِي لَخْوَانْ هـُـــــــــمَا وَالْخِّــــلاَّنْ

وَقْتِي ضَــــــــايَعْ كَشْتَا عَنْدِي كـَــالصَّيْــــفْ
وَنْهَا ِري دِيمَا سْوَدْ صِيفَتْ قَطْرَانْ

وَالْخُـلْطَة هِــــــــــيَّ سْبَابِي كُنْتْ ضْعِـيـــــــفْ
مَـا ضَنَّيْـتَشْ حَــــــــا لْتِي بَعْـدَا تَشْيَا نْ

ضَيَّعْتْ النَّخْوَة مْـــــعَ الْهَمَّة وا لنــَّيْــــــفْ  
حَتَّـى عَـــرْضِي صَا رْ قُـدَّامِي يَـتـْهَانْ 

اخْـوَ نْـتْ الْجِـيـرَانْ وَصْحَا بِـــي وَا لضَّيْــــفْ
احَـتـَّى الْـوَالِدَ يْـنْ مَـــــــــا صَا بُـو لَمَا نْ

مَـــــــــاخَـلَّـيْتْ قْطـَـــــاألاَ مَاعُونْ خْفِيفْ
بَعْـتْ الْـفَـتِـيرَة ألَحَّـقْـتْ الْـكِـيـسـَــــــا نْ

ارْهَـنْـتْ الْقَـشْ بْـرُخْـسْ بَا هْ انْجِـيبْ طْرَيْفْ
وِيلاَ قَا بْ نْعُـودْ هَايَجْ كَا لْحِصَا ن  
ْ أخوكم دين نعيمي
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف chikh السبت 10 يناير 2009 - 1:29

شكرا على إثارتكم لهذا الموضوع الهادف ، متمنيا مشاركات وردود الإخوة الأعضاء ، لما للموضوع من أهمية بالغة في عصرنا.
chikh
chikh
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 2786
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
نقاط : 7116
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف dadi2010 الأحد 11 يناير 2009 - 0:54

نعم يا سي الدين إن أخطر الآفات التي تهدد مجتمعنا وبالأخص الشباب آفة المخذرات التي يتضاعف عدد متعاطيها وخاصة الشباب بنسبة كبيرة والمصيبة الأكبر أصبحت موضة العصر حتى فئة البنات أصبحت تتعاطيها وهنا المصيبة الكبرى لأنها تؤدي بهم إلى التهلكة وكما تعرفون أن الذي يتعاطى المخذرات يبيع كل ما يملك وبأسعار رخيصة لإقتنائها وهنا أدعكم تتصورون حجم المصيبة عندما تحتاج البنت لها
وكعلاج لهذه الآفة أقترح محاربة مروجيها أولا كما يقول المثل إدا أردت قتل الحية فلك برأسها
ثم الجوء إلى العلاج النفساني أو الإجتماعي بإثراء هذا الموضوع في المدرسة والبيت بدون أي حرج لاأن بعض الأسر تعتبره موضوع محرم وإضهار العواقب الوخيمة التي توصلنا لها هذه الآفه بإعطاء أمثلة من الواقع وهي كثيرة
تتبع خطوات أبنائنا وبناتنا خارج المنزل بدون ما يشعرون بنا مثلا مع من يجلسون من هم ........
لن أطيل عليكم للحديث بقية وأترك للأعاض الفرصة لإثراء الموضوع
أخوكم عبد الهادي

lol! lol! lol!
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 46
نقاط : 7063
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الأحد 11 يناير 2009 - 23:07

فعلا الاخ عبدالهادي على الجميع التكاتف وبذل كل ما في وسعنا والتصدي لهذه الآفة التي حلت بشبابنا ، والله المستعان 
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف Sidi Hakoum الإثنين 12 يناير 2009 - 20:50

كيف ذلك سي الدين ؟؟؟؟؟
لا تكفي الإدانة وإن كانت لأوقفت عدوان إسرائيل على غزة...
لم لا نكونوا صرحاء ونعالج القضية بأكثر واقعية وبنمط علمي ممنهج ينطلق بديهيا من تحليل القضية وتدارس أسبابها ومن ثمة اقتراح وليس إيجاد حلول لا تنهي بل على الأقل تحافظ على المنحى مستقرا....
ولنا في الموضوع ما نقول
وللحديث بقية
Sidi Hakoum
Sidi Hakoum
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 656
نقاط : 4951
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف chikh الإثنين 12 يناير 2009 - 23:36

إن موضوع المخدرات مطروح للنقاش الواسع البناء ، الذي يتماشى مع نمط حياتنا اليومية وعاداتنا وتقاليدنا ، من أجل اقتراح حلول شافية كافية ، وهو أقل واجب ، حفاظا على تربية أجيالنا.... فلكم أن تبادروا بخطة النقاش ، حتى يكون الموضوع متسلسلا مهذبا ، من شأن أي زائر الإطلاع عليه بسهولة والتدقيق فيه ، لتعم الفائدة على الجميع،،، وشـــــــــــــــــــــــكراً.
chikh
chikh
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 2786
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
نقاط : 7116
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الثلاثاء 13 يناير 2009 - 19:47

فعلا الاخ sidi hakoum فالادانة لا تكفي وكل مانتمناه ان تدرس الضاهرةبحكمة وبطريقة علمية كما قلت واملنا في الله كبير
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف dadi2010 الأربعاء 14 يناير 2009 - 0:15

لا نريد نقادا في الأدب العربي وإنما نريد من يناقش الموضوع بهدف الإفادة والإستفادة حتى تعم الفائدة ويكون النقاش بناءا ونحافظ على فلدات أكبادنا ولما لا معالجة المشكل من أساسه ودعونا من الحوار الديق (هذا يتقد داك)
وشكرا
أخوكم عبد الهادي
lol! lol! lol!
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 46
نقاط : 7063
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف heron الخميس 22 يناير 2009 - 1:16

السلام عليكم اخواني
اولا فلنسال انفسنا لماذا يتعاطى الطفل هاته السموم
ما معنى الانحلال الخلقي
ما معنى ان يحس الطفل الفراغ
اي فراغ اصعب الوقت ام الفراغ العاطفي من الوالدين
ربما اذا تفضلنا وناقشنا الابواب المتسعة لهذه الافة
فسنصل الى معرفتها حقا ان لم نصل لعلاجها
و معرفة اسباب الداء اول سبل الدواء
و هو راي يحتمل الخطا و الصواب
heron
heron
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1123
العمر : 43
الموقع : http://mykoko.yoo7.com/forum.htm
نقاط : 5517
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

http://mykoko.yoo7.com/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الخميس 22 يناير 2009 - 1:36

صحيت سي عبد الحميد راك داخل بقوة الليلة ..........واصل
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8457
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ميلاد بوابة جديدة

مُساهمة من طرف أسامة بلمبروك السبت 28 أغسطس 2010 - 16:53

الله يحفظك ويكملك
أسامة بلمبروك
أسامة بلمبروك
عضو جديد

عدد الرسائل : 32
العمر : 31
الموقع : الأبيض س ش
نقاط : 3913
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى