ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
منتدانا في خطر Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
منتدانا في خطر Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
منتدانا في خطر Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
منتدانا في خطر Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

» أبناء إدريس الأكبر أشراف المغرب
منتدانا في خطر I_icon_minitimeالسبت 25 نوفمبر 2017 - 20:11 من طرف محمد بلمعمر

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

منتدانا في خطر Vote_rcap294%منتدانا في خطر Vote_lcap2 94% [ 94 ]
منتدانا في خطر Vote_rcap24%منتدانا في خطر Vote_lcap2 4% [ 4 ]
منتدانا في خطر Vote_rcap22%منتدانا في خطر Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
منتدانا في خطر Pageviews=1

منتدانا في خطر

+6
محمد بلمعمر
نفيسة
belhorma
رابح
CKB
dadi2010
10 مشترك

اذهب الى الأسفل

default منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف dadi2010 السبت 20 يوليو 2013 - 18:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال وبعد:
لقد لفت انتباهي في الآونة الأخيرة تعصب وتهجم بعض المتدخيلين أو بالأحرى المناقشين في ردودهم والخروج عن الموضوع والدخول في مناوشات الهدف منها التباهي بالمستويات العليمية مثل قول فلان (أنا خريج كلية كذا ) وقول الآخر أنا (خريج معهد كذا) حتى أصبح الفرد منا يتردد ألف مرة لادلاء بدلوه في موضوع ما مخافة منه أن يسمع ردا لا يليق بمقامه.
ولهذا أطلب من الأعضاء الكرام توخي الحيطة في ردودهم واقتناء أحسن الألفاظ والعبارات حتى لا نقع في قوله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)الانفال/46
وأرجوا منكم عدم ذكر مستوياتكم حتى لا يخاف من هو دونكم في المساهمة برأيه والإدلاء بأفكاره وبهذا يتاح لكم بأن تصححوا له أو تأخذوا منه وهذا هو هدف هذا الصرح الرباني الذي يرتاده كل أحباء الولي الصالح سيدي الشيخ صغيرا كان أوكبيرا في السن أو في المستوى ولسنا هنا في مدرج جامعي يلتقي فيه فقط أصحاب الشهادات العليا فربما نستفيذ من هم أقل منا في المستوى حسب المثل القائل (تجد في النهر مالا تجده في البحر).
كما أعلمكم أنه بيننا من يكيد لنا المكائد ويدس لنا الدسائس همه الوحيد تفرقة شملنا واغلاق هذا المتنفس الروحي.
وحتى لا تقولون أنني لا أعي ما أقول إليكم بعض الأمثلة للاستدلال لا الحصر:
(نحن امثقفون)؛(نحن الكتاب)؛أنا خريج جامعة كذا ؛أنا خريج معهد كذا. أنت تؤمن بالخريفات .أنت تؤمن ب............الخ
فرجاءا اخوتي لا تنجروا وراء هلاك منتداكم وتدمير بعضكم بعضا
   



                                                                                                                       أخوكم عبد الهادي
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 47
نقاط : 7255
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف CKB السبت 20 يوليو 2013 - 18:47

أمثال من وصفتهم لا يمكن لهم في كل الأحوال تشكيل خطورة بأي شكل على " المنتدى " لأنه " منتدى " أسِّس من أول يوم على اتقاء شطحاتهم وشطحاتهن وما يكتبونه يعكس في الغالب زادهم المعرفي ،، إنها أمراض نفسية ، لا تشغل نفسك بها ، و واصل النشاط .
CKB
CKB
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 328
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ - الجزائر -
نقاط : 5188
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف رابح السبت 20 يوليو 2013 - 19:43

تحية طيبة أخوية لك مني يا أخي dadi
والله لقد أنتبهت لما لم ننتبه له و إن كنا قد فكرنا في وأهتممنا للأمر لاكن ما خرج أحدنا بما طرحته أنت
لك منا شكر و عرفان ولك منا إحترام و تقدير والله لقد كانت هناك حقا هزة إرتجاجية.
مرة إخرى بارك الله فيك ووفقك دوما للإصلاح مأستطعت والتوجيه الصائب
تقبل مني أخوتي لك و تقبل الله منك ومنا أجمعين صالح الأعمال و صح فطوركم
رابح
رابح
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 170
العمر : 55
الموقع : سيدي الشيخ
نقاط : 3319
تاريخ التسجيل : 08/04/2013

http://rabah.1966@yahoo.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف belhorma السبت 20 يوليو 2013 - 20:42

كلامك يا اخي dadi معقول ، و نفس الملاحظة لاحظتها، و اتمنى أن  نتجنب هذا المشكل ابتداء من اليوم ،فإن كنا مسلمين حقا يجب علينا أن لا نتباهى بعلومنا ، لأن العلوم بدون تواضع و أخلاق لا قيمة لها. و لا حاجة لنا بها ابدا.فهل كان علماء المسلمين يفتخرون بدرجات علومهم؟ ثم ...هل يوجد بيننا عالم لا نعرفه؟أعتقد أننا لا نتفوق على غيرنا في شيء و أن كل أعضاء هذا النادي متقاربون في المستوى المعرفي  فلا داعي للغرور.
 و لي ملاحظة أخرى تهم بعض الإخوة حيث ينقلون حرفيا من غيرهم عن طريق الانترنيت(الفايسبوك) فينشرونه دون ان يشيروا إلى ذلك.لماذا لا يقولون أنه منقول؟
فالتواضع ثم التواضع و احترام بعضنا البعض .. وشكرا للجميع


عدل سابقا من قبل belhorma في السبت 20 يوليو 2013 - 23:28 عدل 1 مرات
belhorma
belhorma
عضو جديد

عدد الرسائل : 19
نقاط : 3041
تاريخ التسجيل : 09/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف CKB السبت 20 يوليو 2013 - 23:23

أعود فأقول من باب الإنصاف : جميل  أن يرتاد المنتدى  أناس من حَـمَــلة الشهادات  العليا  ومن الكتاب  لأنهم  معدودون  من النخبة ،  لكن شريطة  أن يُفصحوا  عن أسمائهم الحقيقية  ولا بأس  حينئذ من استظاهر مستواهم  التعليمي ومجال تخصصهم  كي يسهل التعامل معهم  واستفسارهم و " استفتاؤهم " واستشارتهم   ، أما  أن يظلوا  يتحدثون   إلينا من  وراء  حجاب ، فالأحرى بهم  عدم  تجاوز  الخطوط الحمراء  لهذا الفضاء الجامع لعائلة من الأقلام المتفاوتة المستوى ، وهي سنة الله في خلقه ، فمثلما فضل الله بعضنا على بعض في الرزق ، فكذلك  فضل بعضنا على بعض في العلم :

فالناس هذاحظه مال و ذا عِـلم  وذاك  مكارم الأخلاق

كما قال الشاعر ، المرحوم :حافظ إبراهيـــم .

وشكرا لك  أخي على غيرتك الملحوظة  على المنتدى و رُواده .


عدل سابقا من قبل CKB في الأحد 21 يوليو 2013 - 2:50 عدل 1 مرات
CKB
CKB
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 328
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ - الجزائر -
نقاط : 5188
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف dadi2010 الأحد 21 يوليو 2013 - 1:28

جميل أن يرتاد المنتدى أناس من حَـمَــلة الشهادات العليا ومن الكتاب لأنهم معدودون من النخبة ، لكن شريطة أن يُفصحوا عن أسمائهم الحقيقية ولا بأس حينئذ من استظاهر مستواهم التعليمي ومجال تخصصهم كي يسهل التعامل معهم واستفسارهم و " استفتاءهم " واستشارتهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صح فطوركم وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال
أما بعد
أنا لست ضد أصحاب الشهادات والكتاب بل بالعكس نحن في أمس الحاجة إليهم لاثراء النقاش العلمي والتعلم منهم منهاج التحليل ولكن بشرط التواضع والتحلي بالصبر
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 47
نقاط : 7255
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف نفيسة الأحد 21 يوليو 2013 - 2:55

dadi2010 كتب:
كما أعلمكم أنه بيننا من يكيد لنا المكائد ويدس لنا الدسائس همه الوحيد تفرقة شملنا واغلاق هذا المتنفس الروحي.
 

                                                                                                                     أخوكم عبد الهادي

حقيقة والله أنا مدركة لهذا جيدا جيدا ، جزاك الله عنا كل خير .
نفيسة
نفيسة
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 103
نقاط : 3541
تاريخ التسجيل : 24/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف CKB الأحد 21 يوليو 2013 - 2:59

صدقت يا أخي ، و فوق كل ذي علم عليم ، كما قال الباري عز و جل ، لكن  يبقى شرط  الإفصاح  عن الاسم الحقيقي لهذا الصنف  من مرتادي المنتدى عاملا مهما  لضمان تواصل موفق معهم ، فهل يقبلون يا تــُرى بهذا الشرط " غير المستحيل التجسيد  " في حال الرغبة  في المساهمة بما يفيد مُتلقي طروحاتهم  وأفكارهم  من أسرة المنتدى ؟؟؟؟ ، لننتظر :

فإن يَـك ُ صَـدْرُ هذا اليوم ولــّى *** فإن غــــــدا لناظــِــره قريـــــــــــب .

كما قال أحدهم ، أعني " الشاعر : قراد بن أجدع الكلبي " .
CKB
CKB
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 328
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ - الجزائر -
نقاط : 5188
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف محمد بلمعمر الأحد 21 يوليو 2013 - 12:46

بسسم الله
مع موافقتي على هذا النقاش الذي يدل على صحة حالة المنتدى أحيل المساهمين على الصفحة التالي رابطها:
https://sidicheikh.yoo7.com/t327-topic?highlight=%C3%E5%CF%C7%DD+%C7%E1%E3%E4%CA%CF%EC
محمد بلمعمر
محمد بلمعمر
مستشار المنتدى
مستشار المنتدى

عدد الرسائل : 1831
نقاط : 6669
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default تنبيه

مُساهمة من طرف بلماحي السبت 26 مارس 2016 - 4:05

نفيسة كتب:
dadi2010 كتب:
كما أعلمكم أنه بيننا من يكيد لنا المكائد ويدس لنا الدسائس همه الوحيد تفرقة شملنا واغلاق هذا المتنفس الروحي.
 

                                                                                                                     أخوكم عبد الهادي

حقيقة والله أنا مدركة لهذا جيدا جيدا ، جزاك الله عنا كل خير .
   شكرا للاخت الكريمة هذه نقطة حساسة اتمنى ان تاخذوها بعين الاعتبار

بلماحي
عضو جديد

عدد الرسائل : 20
نقاط : 3746
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف دين نعيمي الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 0:37

نتقبل كل الاراء وبكل صدر رحب

_________________
منتدانا في خطر 377287854
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8649
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف محمد بلمعمر الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 11:38

عدد المشاهدات قليل جدا
محمد بلمعمر
محمد بلمعمر
مستشار المنتدى
مستشار المنتدى

عدد الرسائل : 1831
نقاط : 6669
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف دين نعيمي الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 22:09

فعلا ونحن السبب

_________________
منتدانا في خطر 377287854
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8649
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف محمد بلمعمر الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 22:46

لمادا؟ أرجح السبب لانتشار شبكة التواصل الاجتماعي.
محمد بلمعمر
محمد بلمعمر
مستشار المنتدى
مستشار المنتدى

عدد الرسائل : 1831
نقاط : 6669
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف بكري الخميس 26 مايو 2016 - 12:21

فعلا- ربما شبكة التواصل الاجتماعي.
بكري
بكري
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 708
العمر : 44
الموقع : ادرار
نقاط : 4334
تاريخ التسجيل : 08/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: منتدانا في خطر

مُساهمة من طرف الدين الجمعة 8 يوليو 2016 - 5:28

صح، لقد أكل واستهلك الفسبوك خاصة، أوقاتنا وتعليقاتنا ودردشتنا
الله ينصر المفيد والأنفع للناس
اللهم ءامين
الدين
الدين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 358
الموقع : الأبيَّض سيِّدي الشيخ يقيم أدرار
نقاط : 4242
تاريخ التسجيل : 27/03/2011

http://elabiadh-sidicheikh-dz.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى