ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» حكـــــــــــــــــــــــــــــم الغاب
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يوليو 2022 - 10:36 من طرف دين نعيمي

» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_rcap294%::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_lcap2 94% [ 94 ]
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_rcap24%::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_lcap2 4% [ 4 ]
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_rcap22%::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Pageviews=1

::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

default ::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

مُساهمة من طرف mekkaoui soft الأحد 23 أكتوبر 2011 - 10:35

::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: Bahjaa11
::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: 3mdjys5

مشاريع معلوماتية بولايــــــة البيـــــض

::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: 1211728907



لاشكـ أن العالم يشهد موجات تطور و تقدم كبير خصوصا في المجــــال التكونولوجي و
العلمي لكن الســــــؤال المطـــــروح : أين نحن من هذا التطور ؟ هل واكبــــناه ؟
هل سايـــرناه ؟ و ان كنـــت اتحدث بـالضمير : نحـــن ... فاني اقصد ولايتي ولاية البيض
فنحن الشبــاب علينـــا المساهمة بنهوضهـــا و تطوير العقليـــــات ان صح التعبيـــر ...
خصوصا في مجال الكمبيـوتر و الأنتـرنت التي التي طغت و مازلت تطغوا على مختـــلف
مجالات حياتنـا و اصبحت تفرض نفسها في كل القطاعات .... بينمــا في مدينتـنـا هنـاكـ
من لا يعرف حتى كيف يشغل جهاز الحاسوب و لا
ابالغ ان قلت ربـــما من لا يعرفه بتاتا
ربما ترجع الاسباب الى الجانب المادي او
نقص او ندرة المدارس التي تختــص بمجــال
الحاسوب ... لكن مهما تعددت الأسبـــــاب يمكننا تخطيها بحلول مؤقتــــــــة او حلـــول
دائمة ، فأما الحلول المؤقتة فمنها التدريس و الشروحات المقدمة عبر النـــت و مواقــع التواصل
الإجتماعي
كالفايس بوكـ ، تويتر و اليوتيـــوب ..الخ ، فقد اصبــــح بالإمكـــــــــــان
التعلم عبر الأنترنت بكل سهولة عبر الدروس المصورة و المسموعة ... و أيضا نــشر
الأسطوانات التعليمية بيـن الطلبة و التلاميذ و مختلف فئات المجتمع خصوصا الشبـــاب
فكل هذا
قد يســاهم في تعليم العديد من الأشخـاص و دفعهم الى دخول مجال المعلوماتية
التي أصبحت مدارس متخصصة في ضرورية في حياة الجميـــع .......

و أما الحلول الدائمة هي انشـــاء مدارس الحاسوب في منطقتنــا سواء كانت معتمدة او
تطوعية لتعليم أكبـر عدد ممكن من الأشخاص ، و لأن الكلام الكثيـر لا ينفع دون تطبيـق
سأعرض فيما يلي بعض من
أفكاري و مخططاتي التي من الممكن ان تساهم
في
خدمة الكثيـــــر في منطقتــنــا إن شــــــــاء الله ان تم تطبيقها طبعا :

1 - انشــاء مدرسة الكترونية عبر النت لتعليم مجال الحاسوب بدروس نصية او فديـوهات
او فلاشات تعليمية .... و كل ذلكـ يتيـــح للنـــــــــــاس التعلم
عن بـــــعد ، قد يتـم
انشاء هاته المدرسة على صفحة فايس بوك او على قسم خــاص في موقعنـــــا ....

2 - تصميــــم اسطوانـــات تعليميـــة بها دروس متنــــوعة و شـــــــروحات في
مجـــــــال المعلوماتيــــــــة و توزيــــــعها و نشرهــــــــــــا .....

3 - محـاولة تنــظيم دروس خصوصية تطوعية و مجانية في مجــــال الحاسب في دار الثقافة
أو المركبات الرياضية أو بعض المؤسسات
التعليـمية كالمتوسطات و الثانويات ... و قلت
في بداية الجملة كلمة : محـــاولة ... لأني أدرك صعوبة الأمــــــــر و العوائـــــــق الكثيرة
خصوصا من بعض الأشخـــــــاص الأنانيين و الغيـــــــر متحضرييـــن و اعذروني ان قلت
هذا الكــــــــلام لانه لابد منه كونــــــــــــه واقع لا يمكن تجاهله .....

4- تصميم مجلة الكترونيــــــة تقنيـــة تختص في عالم المعلوماتية : أخبار ، دروس ،
معلومات .... الخ و نشرهـا
على النت او على اسطوانات قصد زرع ثقافة المعلوماتية
و التقنية بين اكبر عدد ممكن من الأشخاص ......

5- تصميـــــــــم منشورات و مطبوعات و تنظيم ملتقيـــــات و لقــــــاءات و
معــــــــارض في هذا المجــــــــال .



على كل لن أطيل عليكم أكثــــــر من هذا ، فقد وصلتكم فكرة الموضوع و قد عرضت لكم
بعضا من مشاريعي المستقبلية التي احرص تمـــام الحرص على تطبيق ما استطيع منهـا
فأتمنى ان تقوموا بدوركم و تشاركونــا
بمشاريع أو أفكــــــار او تشجيعات ، أو تعقيبات
على الموضوع او على المشاريـــــع التي تم عرضها بمشاركــــــة بنقد او ملاحظات أو
توجيهات فلنبدأ مــــــــــــــن الآن فالكـــــــلام لا يجدي نفعــــــــــــــا دون تطبيق و كما
تعلمون دون تطبيــــق و كمــــا تعلمون دومـــــا التخطيط المحكم أساس النجــــاح لذا لا يهم إن أطلنـا
في دراســة مشروع ما و التخطيط له لأنه بذلكـ نبدأ بخطوات
واثقة و ناجحة ان شــــــــــــاء الله ....

بانتظار نقاشكم حول الموضوع ... دمتم في رعايـــة الله و حفظه


___________________

كـاتب المقــال : مكــــــــاوي مصطفى من الأبيض سيدي الشيخ

::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض ::: 3mdjys5

mekkaoui soft
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 197
العمر : 34
الموقع : الأبيض س.ش
نقاط : 4805
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

مُساهمة من طرف MZIDOURI الأحد 23 أكتوبر 2011 - 23:04

مشاريع طموحة وتتطلب امكانات مادية وبشرية لايستهان بها لكن لن أكون من المثبطين بل أشجعك وأدعو لك بالتوفيق إن شاء الله وحاول أن تنسق مع فعاليات المجتمع المدني مثل جمعيات أولياء التلاميذ والكشافة وحتى مع الجهات الرسمية مثل البلدية ربما تجد آذانا صاغية من أجل التعاون والسير قدما في هكذا مشروع لنشر المعرفة واستعمال الحاسوب على نطاق واسع وبارك الله فيك على الاهتمام والمبا درة
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5821
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

مُساهمة من طرف der السبت 29 أكتوبر 2011 - 22:45



أنا لا أكون من المثبطين كما قال أخي السابق ، لكن حتى تشق الطريق في هذا المجال الذي تتحدث عليه والذي أرجو له كل التوفيق فهو أمر صعب في ولاية أغلب مسؤوليها لايعرفون حتى كيف يدخلون الحاسوب ....
ولكن المشروع يبقى معلق الى حين يفيق شباب هذه الولاية من سباته المقصود أو غير المقصود ومن ثم تنطلق المبادرات
الله يوفقك ويرعاك أخي
der
der
عضو جديد

عدد الرسائل : 97
الموقع : http://www.spaceasso.net/forum/f58.html
نقاط : 5445
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

مُساهمة من طرف dadi2010 السبت 29 أكتوبر 2011 - 23:12

أإلى الأمام سي مكاوي
وكما يقول المثل
إن أردت فإنك تستطيع
وفقك الله وكل من أراد الخير لهذا الوطن
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 48
نقاط : 7727
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: ::: مشاريع معلوماتية بولاية البيض :::

مُساهمة من طرف mekkaoui soft الجمعة 25 نوفمبر 2011 - 12:47

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اهلا بكم جميعا جزيل الشكر لكم
ردودكم الرائعة و تعليقاتكم الطيبـــة و القيمـة فعلا كما ذكرتكم تبقى هناكـ

عقبات في تحقيق هاته المشاريع و لعل أكبرها هم المسؤوليــــن الذين يحتلون
مناصب و يجهلون طريقة تسييرها احسن تسيير و لعل أكبر مشكل أن أغلبيتهم
لا يعلمون كيفية استخدام الحاسوب رغم أهميته البالغة في كل المؤسسات
و في كل المجالات .... فحتى هؤلاء المسؤولين يحتاجون لى تعليم
للغــــة الحاسوب .... لكن رغم كل هذا سنسعى الى نشر المعرفة المعلومالتية
و تحقيق بعض المشاريع رغم صعوبة التحقيق .... لكن الإرادة تصنع المستحيل
و نسأل الله التوفيق و النجاح ان شــــــــــــــــــاء الله

mekkaoui soft
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 197
العمر : 34
الموقع : الأبيض س.ش
نقاط : 4805
تاريخ التسجيل : 21/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى