ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا

الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ

منتدى خاص بالتعريف بشخصية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد و ترقية تاريخ وتراث الأبيض سيدي الشيخ.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثSIDI CHEIKHالتسجيلدخول
ومــا أقـبـح التسـويـف عــن قــرب بـابـنـا *** ومـــا أحـســن التشـمـيـر قـبــل الإفــاتــة.
من تائية الياقوت لسيدي الشيخ

ولا تـسـمـعــن قــــــول عــــــاد  مــعــانــد***  حــســود لـفـضــل الله بـــــادي  الـتـعـنــت
ومــن يـنـسـبـن إلـيـنــا غــيــر  مـقـولـنـا ***  يــصــبــه بـــحـــول الله أكـــبـــر  عـــلـــة
ومــوت عــلـى خــــلاف ديــــن  مـحـمــد ***  ويـبـتـلـيــه الــمــولــى بــفــقــر  وقـــلـــة
وبـــطـــش وشــــــدة انتقام وذلـــــــة *** ويــردعـــه ردعـــــا ســريـــع الإجـــابـــة

من تائية الياقوت لسيدي الشيخ

المواضيع الأخيرة
» رثاء في حق سيدي الحاج الشيخ
الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 16:37 من طرف lahcenes

» ألقاب أولاد سيدي الشيخ
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 18:09 من طرف بكري

» قصائد و ادعية
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 17:58 من طرف بكري

» مقدمة شاملة ومختصرة عن ذرية أبي بكر الصديق
الأحد 23 أكتوبر 2016 - 11:25 من طرف محمد بلمعمر

» نبذة تاريخية عن العالم العلامة الشيخ سيدي سليمان بن أبي سماحة.
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:14 من طرف بالقوراري فريد

» صدور كتاب جديد.....
السبت 1 أكتوبر 2016 - 20:26 من طرف محمد بلمعمر

» تهنئـــــــــة عيدالفطر المبارك
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 22:57 من طرف النزلاوى

» قصائد الشيخ سيدي بوعمامة
الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:16 من طرف نورالدين دناني

» صور من الزاوية الشيخية بعين بني مطهر .موسم الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد سنة 2016
الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 0:48 من طرف chikh

» وصفة لعلاج البهاق مضمونة 100%
الإثنين 25 يوليو 2016 - 15:09 من طرف omar fouad

» الصلاة و السلام عليك
الإثنين 25 يوليو 2016 - 13:31 من طرف BRAHIM14

» وعدة سيدي الشيخ " أصل الحكاية "
الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 5:16 من طرف الدين

» خلية المراجعة عن بعد
الأحد 17 يوليو 2016 - 2:20 من طرف الدين

» كتاب جديد بعنوان "أولاد سيدي الشيخ" ،،، في الأفق.
الجمعة 15 يوليو 2016 - 17:15 من طرف الدين

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
الجمعة 15 يوليو 2016 - 14:32 من طرف الدين

» السلام عليكم
الجمعة 15 يوليو 2016 - 6:14 من طرف الدين

» صيانة ايديال زانوســــ01201161666ـــــى ( الاسكندرية - الجيزه- الهرم)
الجمعة 8 يوليو 2016 - 11:56 من طرف محمد بلمعمر

» منتدانا في خطر
الجمعة 8 يوليو 2016 - 5:28 من طرف الدين

» Asp.net, C# افضل كورس برمجة
الجمعة 8 يوليو 2016 - 4:00 من طرف الدين

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 17:15 من طرف دين نعيمي

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
لا تنسوا أن تتصفحوا أيضا بعض أقسام المنتدى:
  • بوابة الخواطر الأدبية للكاتب ش ق بن علية
  • ركن تراثـــيات

  • ســـي بلمعمر
    تصويت
    هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.
    بكل فخر
    94%
     94% [ 94 ]
    تحتاج إلى التفكير أكثر
    4%
     4% [ 4 ]
    فكرة غير مجدية
    2%
     2% [ 2 ]
    مجموع عدد الأصوات : 100
    أنت الزائر رقم .
    real time tracking
    سحابة الكلمات الدلالية
    الشيخ الجزائرية الياقوتة الدين محمد الله سليمان شجرة تهنئة قصيدة القادر سيدي بوعمامة الجريدة أولاد قصائد كتاب اولاد احمد العدد الطريقة عائلة 2011 قانون الرسمية الحاج
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
    http://sidicheikh.sosblog.fr

    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



    الزوار

    شاطر | 
     

     بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

    مارأيكم في موضوع : بحث في فائدة الملحون.
     أؤيد ترقية الملحون باعتباره تراثا محليا.
     أطلب جمع قصائد الشعر الملحون والإهتمام بها
     ليس لدي رأي
    استعرض النتائج
    كاتب الموضوعرسالة
    CKB
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 328
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ - الجزائر -
    نقاط : 3413
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    مُساهمةموضوع: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 23 نوفمبر 2008 - 0:52

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    غيرُ مُـجْـــدٍ في العُـرف المعرفي أن يظهر قـلم جادّ ، ثم يأفـــلُ دون مبرر مُقـــنع ، فشاعرنا ، الأخ / دين النعيمي ، كان أول من وضع المفتاح في قفل المنتدى بصفته أحَـدَ شعراء الملحون بالأبيض سيدي الشيخ والمنطقــة ، لم يضن عـلينا نحن متتبعي هذا المنتدى بما لديْــه ، لكنه سُرعان ما أفـَــلَ " ولمّا أفـَلَ لم يـَـقـُلْ لنا هذا دَرْبي ، هذا مأرَبي " ، فتركنا وكأننا في حُـضن غاسقٍ إذا وَقــَــبَ ، فأيْـنك منا يا " النعيمي " ، أيْـنــَهَا بقية القصائد ، وعهدي بك غزير الإنتاج في مختلف الأغراض ؟؟ ،، لقد استغربت انسحابك غير المنتظر ، أم تـُرَاكَ تحوّلت إلى كتابة " الحَـوْليّات " ذواتِ العَـدد من الأبيات العاكسة للصدقية والتمرّس ، المُترجمة لحُـسن التعامل مع الحَرف واللفظ والعبارة ؟؟؟ .. إنني غير مُـخيّر في بث هذا الإعلان ، بحثا عنك ، وأخشى أن يُـقال لي بعد رحيل الساعات والأشهُر ، أنك بصدد مُطاردة خـَــيْــطَ دُخـَــان !!! .


    ـــ كل من رآه أو سمع خبرا عـنه ، فليتصــــل بــ " الحــِـــصّـــة " ـــ

    أخوكم/ الشيخ قدور بن علية


    عدل سابقا من قبل chikh في الجمعة 5 ديسمبر 2008 - 2:32 عدل 3 مرات (السبب : غلق الهلاليْن)
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    كاتب الموضوعرسالة
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5532
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 0:05

    دين نعيمي كتب:


    شــــــوف الـــــــــدنيا حـالها كي يتقلب
    مـــن بكري هذا تعزه ذاتكويه


    كــي تعطف وتحن من قارز تحلــب
    ويـــلا صدت بالقفا كلش تديه

    كي تنكر لولاد من وجهك تهــــر ب
    ولي كـان عزيز عندك تسمح فيه

    كذامن مذلول ولا فيهــــا قطـــب
    كـــذا من رقبا تذل اطاحت بيه

    كذا من جيعان كا ن الا يطــــــلب
    ولا جــــاهل ودراهم لعبت بيه

    لا تتهول لاتضيق الا تقضـــــــب
    الـــرزق الي ضامنه هو يعطيه



    واحـــد كي قـــــــارون يكسب بالكثـــــــــــــرة
    وا
    حد عايش قي تكــــركيبة وحزان

    واحد يحلم با ش يحفظ قي ســــــــــــــــــــورة
    واحـــد يفتي عالم اســـرار القرءان

    واحــــــد رب ســـــــاتره مــــــــــا يتـــــــــعرا
    واحــــدرب ماسخه مكشــوف ايبان

    واحــــــد رب خالقه احســــن صـــــــــــــورة
    واحـــــدصيفة قرد سبحان الرحمـن

    واحد عـــــــايش طول وقته قي يــــــــــقــــرا
    واحـــدجاهل احاسب طريقه نيشـان

    واحــــد عاقل مـــا تهزهش الهــــــــــــــدر ة
    واحــــــدطايش قيرمن كلمة يشيان

    واحـــــد تا يك ماتقطع له جــــــــــــــــــــرة
    واحــــــدرب ذاله عايش جبـــــــان

    واحـــــد عا ش ذليــــــــل تحكم فيه مـــــرا
    واحــــدقاد جيوش ماهاب الشجعان


    الدنيا من بعد وجهك ما تســـــوا ش
    والوقت ابلا بيك يتسمى زايـــــــــــف

    خليتي لي جرح بعدك ما يبــــــراش
    بعدك عاد القلب للدنيا عايـــــــــــــف

    شاهد رب طال بعدك ماطقنــــــاش
    صار القلب ارهيف من قدوة خايف

    تخلخل عقلي من هواها عني طــــاش
    ارحل ليها ماسمعني ما سا عــف

    بعدك ياولفي حياتي غير بــــــلاش
    ما ظنيتش حد بعدك يتــــوا لف

    العيشة بعد الخليلة غـي تلكــــــاش
    حتى وقتي صار لحياتي ز ا عـــف

    لو تعرفي حالتي ماترضيهـــــــاش
    يلعب بي موج وحشـــك يتقــاذف

    اتمنيت انكون قبلك في لنـــــعــاش
    وتشوفي فالوقت كيماني شـــايـف

    يظهرلك كيما ظهر لي ما يـــســواش
    تتلا قا لحزان والضــــــر مـــــــــــرادف

    كي نسهى نســمع كلامك عندي حــاش
    كي تقفل عيني خيالك جــا طا يــف

    نسمع همسك في خفا ونرد اعــــــلاش
    كي نعبا نلقى عضايا تــتــراجــف

    امكانك مــحفوظ فالعـــين الارمـاش
    وقرامك مكنون فالقلب موا لـــــف



    أخوكم /الدين نعيمي





























    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    دين نعيمي
    مراقب عام
    مراقب عام


    عدد الرسائل : 4324
    العمر : 76
    نقاط : 6870
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 0:51

    سم اسكن لي وسط قلبي ساري فيه***بسم سقاني بيه سهران ليالي

    سكينك مسموم فـــــــالقلب اقرستيه***سيح دم عزيز فالسومة قالي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dadi2010
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 2673
    العمر : 42
    نقاط : 5480
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 1:35

    من فضلكم لي شاف سي ckb وليعرف عنوا شي خبر يقوللنا المهم يكون لباس إنشاء الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    dadi2010
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 2673
    العمر : 42
    نقاط : 5480
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 1:37

    يا سي بن علية إذ راك تسمع فيا ولراك تشوف فيا إتصل بي عن طريق الحصة راني متوحشك بزاف بزاف

    وأجر الجميع على الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    دين نعيمي
    مراقب عام
    مراقب عام


    عدد الرسائل : 4324
    العمر : 76
    نقاط : 6870
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 10:27

    لا باس عليه يحمد رب ويشكره

    بصح على حساب مافهنت راه جيبه ضاره

    وراكم عارفين مرض الجيب ما ينفع فيه طبيب
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dadi2010
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 2673
    العمر : 42
    نقاط : 5480
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 6 ديسمبر 2009 - 23:29

    راني مستعد لتسديد شهرين من الإشتراك في الأنترنت المهم نقراو على يد شيخ
    و المثل يقول حرفة بلا سيخ متعلمهاش
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    adounis
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 114
    نقاط : 2841
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الجمعة 8 يناير 2010 - 11:05

    االسلام على الجيع وأخوكم أدونيس يشد على أيديكم ويجد في البحث معكم ويقول ردا على قصيدة النعيمي

    الدنيا بحوال راها تتقلب *** وماتزهاش بحالها مادام صواب

    ساعة تقصد بالرضى ساعة تغضب *** واذا صدت بالرضي تسجى لكتاب

    يتقدو ليام كان ابغاك الرب *** ويخطيك البلاء يكون عليك احجاب

    من تغشيه ينوض بسهول إيوجب **** والزوالي مايديروا ليه أحساب

    كي يصاد يجيبها حجلة وارنب **** وإذا عكست مايجيبش فرخ غراب

    والسلام عليك ياعز الاحباب
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dadi2010
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 2673
    العمر : 42
    نقاط : 5480
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الجمعة 8 يناير 2010 - 14:55

    يا سي بن علية إذ راك تسمع فيا ولراك تشوف فيا إتصل بي عن طريق الحصة راني متوحشك بزاف بزاف

    وأجر الجميع على الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5532
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الجمعة 12 فبراير 2010 - 18:22

    adounis كتب:
    االسلام على الجيع وأخوكم أدونيس يشد على أيديكم ويجد في البحث معكم ويقول ردا على قصيدة النعيمي

    الدنيا بحوال راها تتقلب *** وماتزهاش بحالها مادام صواب

    ساعة تقصد بالرضى ساعة تغضب *** واذا صدت بالرضي تسجى لكتاب

    يتقدو ليام كان ابغاك الرب *** ويخطيك البلاء يكون عليك احجاب

    من تغشيه ينوض بسهول إيوجب **** والزوالي مايديروا ليه أحساب

    كي يصاد يجيبها حجلة وارنب **** وإذا عكست مايجيبش فرخ غراب

    والسلام عليك ياعز الاحباب
    أين أنت يا أدونيس؟لقد طال غيابك عن المنتدىأتمنى أن تكون بخير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    adounis
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 114
    نقاط : 2841
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الجمعة 12 فبراير 2010 - 18:35

    والله موجود راني نستنا *** انقابل في لخوان على كاش جديد

    والمجموعة اكل منهم لابينا *** وأنا غيرهنا مانيش بعيد
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    dadi2010
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 2673
    العمر : 42
    نقاط : 5480
    تاريخ التسجيل : 18/07/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   السبت 13 فبراير 2010 - 1:06

    المهم طلتك لا تبخل علينا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5532
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   السبت 8 مايو 2010 - 1:08

    دين نعيمي كتب:

    المكان منتدى سيدي الشيخ
    فرض في مادة الملحون
    المدة.05 دقائق




    الـــــى تشور شاور الناس العقال
    ويلاتقصــد روح لخيا م الرجـال
    ويـــــــلا تقرا زور منتدى لبطال
    تلقى فيــه اشعــــــار اتلقى لمثال
    تلقى فيــه رجال مايشرهم مــــال
    زور المنتدى ارد علـــى المقـــال
    اسـلامي تهديه ليهم حين تســـال
    هــذا هــو واجب المنزل بكمـــال


    ويلا تخطر رافق الناس الـــزينين
    تسعى خيــرا بيه ناسك فرحــانين
    اسمه سيـــد الشيخ رانا موجودين
    تلقى فيه علــوم وفـــــــايد والدين
    معــرفتهم كنز من معــــــدن ثمين
    اخبرنــي لاشفت نــاسه مجمولين
    لشيــــخ اقدور اولـــد بن الحسين
    ضرك نشوفونقطتك كي توصل،وين

    امضاء التلميذ دين نعيمي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5532
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   السبت 8 مايو 2010 - 1:10

    راه عندك 6/10 يا سي الدين ، كمل الأعضاء النشيطين ونعطوك 10/10

    _________________

    اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي


    http://www.facebook.com/Karmami

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    adounis
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد الرسائل : 114
    نقاط : 2841
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   السبت 8 مايو 2010 - 10:53

    مولانا مول العناية والكمال *** ملك الملوك رب العالمين

    الي حبو زادلو همة ودلاال ***والي تركو راه دايم حالو شين

    عايش في لمحان والهم وتخبال *** والدنيا ولأخرة للمحبين

    ونعطيلك ياصاحبي هذ المثال *** وبإن المولى مايكونش قولي شين


    ************أخوك محمد أدونيس ************
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4502
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأحد 23 مايو 2010 - 23:45

    بسمك يا جليل وانت المعين....رب الامات خالق البشار
    و الصلاة على النبي احمد لمين....محمدبن عبد الله نور الانوار
    هدي قصية هدية مني للزينين....صحابي هنا لكل نمدحهم بشعار
    عشاق سيد الشيخ كل راهم باينين....ومن عنده شي عشيق يمشيله شاو نهار
    عشاق سيد الشيخ كل راهم ضاهرين....ولي سلبوه الولية يا خيره بالتخيار
    لي سلبوه الولية يباتو معاه قايمين....سعد لي صلى و قام في وقت الاسحار
    هدي هية سيرة الصلاح يا سامعين....با عو الدنيا الفانية ببخس الاسعار
    خلو ثراية ملاح كي راهم واقفين....كلي ما ماتو ما عشرو لقبار
    خلاو نقلة حلوة سلالة الحاج الدين....النعيمي شيخ مولى معنى وشعار
    خلاو بلمعمر متغرب مسكين....تابع السيرة قايم وغزار
    افقير البوشيخي شكري ليه امتين....مول القمنة والصواب يستاهل اشكار
    عبد الهادي نبغو معاه جلسة فالدين....و الهداية منك نطلب يا خالق البحار
    ام كلثوم اسم بنت طه لمين....الهاشمي بلقاسم احمد بلنوار
    الصحراوي قولولي يسكن وين....فالنعامة ولا تيوت ولا في بشار
    والعجيب يعجب دا اسم زوين....ولا تتعجبو في كرامات الولية يا حضار
    و الفيفا خفيفة كلمة على اللسنين....و الفا فال كل نسلم نسا ودكار
    هيرون دا شكون يعطينا كلمتين....وcوkوbالحرف العربي خير و خيار
    سيدي حكوم و الشيخ سيدهم كاملين....و القائمة كل جردة نوار
    عبد الله يطلب منكم يا سامعين....تدعوله بالرحمة كاتب لشعار
    ونطلب السماح من الاعضاء لخرين....كلتهم فالقلب حبهم شاعل نار
    وبالصلاة على النبي نختم د الشطرين....شافعنا محمد طه بلنوار
    و ....السلام..........عبد الله
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    دين نعيمي
    مراقب عام
    مراقب عام


    عدد الرسائل : 4324
    العمر : 76
    نقاط : 6870
    تاريخ التسجيل : 24/11/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الإثنين 24 مايو 2010 - 15:30

    راه كلامك كل واصل للسامعين***نتمنوا نلقاك لو طالت لعمار
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5532
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 0:32

    سنلتقي إن شاء الله ، ولم لا Laughing
    ومرحبا بك سي عبد الله.

    _________________

    اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي


    http://www.facebook.com/Karmami

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    mamar lalmi
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 754
    نقاط : 4239
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الخميس 2 سبتمبر 2010 - 14:12

    Very Happy
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    avant centre9
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 12
    نقاط : 1890
    تاريخ التسجيل : 20/10/2011

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الخميس 20 أكتوبر 2011 - 22:23

    ...حقيقة تقال أنت شاعر فحل...
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خالد عزوز
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 8
    نقاط : 1084
    تاريخ التسجيل : 30/12/2013

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأربعاء 16 يوليو 2014 - 3:41

    الشعر الملحون موسيقا وابيات ونسجما ومعبر وموزونة وانا اريد المساهمة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خالد عزوز
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 8
    نقاط : 1084
    تاريخ التسجيل : 30/12/2013

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الأربعاء 11 فبراير 2015 - 0:31

    لاتغتر بصغرك وصحتك وهناك.........ودهرك وسنين وايامك الجميلا.
    وبان اعلا حقيقتك تلقا مرضاك.......والدنيا ما الدوم ولاهي اطويلا.
    اتمر كسحاب تصحا عابرا تنساك........تعطيك دال زينا ودال أذليلا
    مثل المرأة اتبالك في شاوها ملاك...كي تتمكن وتسعفها اتردك ارذيلا.
    افهمني ماني ع..الانثي ر..ع.الفلاك...وموجات البحر تتقلب مرات ودليلا.
    هذي الدنيا ياصاحبي صحة وهلاك...والفلك ادور وايامها وسنينها اقليلا
    ******خالد عزوز****
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خالد عزوز
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 8
    نقاط : 1084
    تاريخ التسجيل : 30/12/2013

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 0:47

    راني من جراحك والفراق مهموم....وحتي الدهر صد عني بقفاه
    نتجرج من داخلي اتقول مسموم....ضايق حالي من بعدها وجفاه
    غابت بعد العشرا وخلتني محروم....عايش ف الماضي بحبها وهواه
    كامد ف قلبي نرجا ف يوم بعد يوم...يطلع انهاري و عود الي نرجاه
    ********عزوز خالد**********
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    خالد عزوز
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 8
    نقاط : 1084
    تاريخ التسجيل : 30/12/2013

    مُساهمةموضوع: رد: بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!   الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 0:52

    الشعر الملحون فن وتعبير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    بـحـثٌ في فائـدة ... الملحون !!!
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    ســـــــــيدي الشــــــــــيخ :: النادي الثقافي الأدبي :: الشعر الملحون-
    انتقل الى: