ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» حكـــــــــــــــــــــــــــــم الغاب
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يوليو 2022 - 10:36 من طرف دين نعيمي

» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_rcap294%النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_lcap2 94% [ 94 ]
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_rcap24%النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_lcap2 4% [ 4 ]
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_rcap22%النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3 Pageviews=1

النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

رائع النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3

مُساهمة من طرف ولد سيدي أمحمد عبدالله الأحد 28 سبتمبر 2008 - 4:19

عبدة وآمنة أختا أبي سليمان الداراني:
كانتا من العقل والدين بمحل عظيم.
قالت عبدة أخت أبي سليمان:
الزهد يورث الراحة في القلب وسخاء النفس بالمال.
وقالت عبدة:العاقل من يحفظ صلاح إخوانه لا من يتبع مرادهم.
وحكى أحمد بن أبي الحواري عن أبي سليمان قال سمعت أختي آمنة تقول:
الفقراء كلهم أموات إلا من أحياه الله بعز القناعة والرضا بفقره.

عائشة امرأة أحمد بن السري المروزية:
دخلت على أبي عثمان وأنزلها أبو عثمان في داره. سمعت عائشة تقول:
من لم يحرص على التكبيرة الأولى والجماعة فهو على الصلاة أقل حرصا.
سمعت أبا محمد يقول سمعت عائشة تقول:
عقل العارف مرآة قلبه وقلبه مرآة نفسه وروحه مرآة عقله وسره مرآة روحه والتوفيق نور المرآة ودقة البصيرة في المرآة يظهر الخطأ من الصواب.
سمعت أبا منصور محمد بن أحمد بن عبدان المروزي يقول سمعت عائشة تقول:
ما أكلت قط أتهنى بها إلا أكلة مع فقير أو في متابعة فقير أو في مشاهدته.

فاطمة بنت أحمد بن هانئ:
نيسابورية. صحبت أبا عثمان فأنفقت عليه وعلى أصحابه مالا كثيرا. وسألت فاطمة أبا عثمان:
كيف السبيل إلى معرفة الله عز وجل؟
فقال لها: بنسيانك نفسك والخلق وإنكارك كل شيء سوى الله حتى تبلغي إلى حقيقة معرفة الله.
وقالت فاطمة الدنيا شبكة للحمقى لا يقع فيها إلا من لا عقل له ولا توفيق.

فطيمة امرأة حمدون القصار:
كانت كبيرة الحال عظيمة القدر. حكي عن فطيمة أنها قالت:
من أخلاق الصوفي في المعاشرة أن من قصدة قبله ومن غاب عنه لا يفتقده ومن عاشره تخلق معه ومن كره عشرته لم يجبره على صحبته.
وسئلت فطيمة عن العاقل قالت:من يحيا قلبك بمجالسته.
وقالت فطيمة:من عرف نفسه لم يتسم إلا بالعبودية ولا يفتخر إلا بمولاه.
وقالت فطيمة: عمارة القلب بالإعراض عن الدنيا وخراب القلب بالاستعانة بالخلق.
وقالت فطيمة: من أبصر نعم الله عليه شغله القيام بشكرها عن كل شيء .

أمة الله الجبلية:
كانت من جبال دامغان من قرية يقال لها نوقابذ. وهي امرأة عبد الله الجبلي صاحب أبي يزيد البسطامي. كانت لها آيات وكرامات وكانت صاحبة فراسات وقريتها على فرسخ من بسطام. وكانت تخبر زوجها عن أبي يزيد وعن أفعاله وتقول أبو يزيد الساعة يفعل كذا وكذا.
قال فقدم مرة على أبي يزيد فأخبره بذلك وكان أبو يزيد على كرسيه يتوضأ فأخذ أبو يزيد بياضا فبله وضرب به على كرسيه وقال له قل لها إن كانت صادقة تخبر بذلك وأيش على الكرسي. فلما خرج عبد الله أخذ أبو يزيد البياض من الكرسي فجاء عبد الله فسأل المرأة عن ذلك فقالت ليس هنالك شيء قال عبد الله الآن علمت أنها كاذبة وأراد أبو يزيد بذلك أن يسترها عن زوجها.

قسيمة امرأة أبي يعقوب التنيسي:
وكانت من كبار النسوان في وقتها وصحبت أبا عبد الله الروذباري ومن فوقه من المشايخ.

مرهاء النصيبية:
صحبت ابا علي بن الكاتب وأبا عبد الله بن جامار وأبا بكر الدقي وأبا الحسن البصري وأبا عبد الله الروذباري وعياش بن الشاعر. وكانت هي تباهي الوهطية وكانت تقول:
الفقر لباس عز إذا تحقق الفقير فيه.

فاطمة بنت أحمد امرأة أبي عبد الله الروذباري:
وكانت أخت أبي علي الروذباري وكانت من كبار النسوان ومن العارفات وكانت تقول:
ابني أبو عبد الله ليس بصوفي وإنما هو رجل صالح وكان أخي أبو عبد الله صوفيا ولها آيات وكرامات.

ميمونة أخت إبراهيم الخواص:
وكانت أخته لأمه وكانت تحت حامد الأسود.
سمعت أبا بكر الرازي يقول سمعت جعفرا الخلدي يقول سمعت إبراهيم الخواص يقول قالت لي أختي وكانت تحت حامد الأسود:ما احتشمت من زوجي حامد بعد ما رأيته يدخل المسجد ويقعد ولا يصلي تحية المسجد.
سمعت محمد بن عبد الله يقول سمعت أبا الخير الأقطع يقول دخل إبراهيم الخواص على أخته ميمونة وكانت أخته لأمه وقال لها:إني اليوم ضيق الصدر.
فقالت: من ضاق قلبه ضاقت عليه الدنيا بما فيها ألا ترى أن الله تعالى يقول: (حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم) لقد كان لهم في الأرض متسع ولكن لما ضاقت عليهم أنفسهم ضاقت عليهم الدنيا بما فيها.

أم أحمد بنت عائشة بنت أبي عثمان:
لزمت البيت خمسين سنة لم تخرج من بيتها وكانت واحدة وقتها همة وحالا وخلقا.
سمعتها تقول: العلم حياة الخلق والعمل مطيته والعقل زينته والمعرفة نوره وبصيرته.
وقالت:الأفعال كلها معيوبة ولا يعرف عيوب نفسه إلا المبرءون من العيوب.
وقالت: من رضي بعيوب نفسه ولم يداوها بدوائها أورثه الله الدعاوي الباطلة.

عونة النيسابورية:
كانت زاهدة صفيقة كثير المجاهدات كان يقال إنها مجابة الدعوة.
سمعت أبا أحمد الحسنوي يقول سمعت عونة تقول:
أنا أتوب من صلاتي وصيامي كما يتوب الزاني من زناه والسارق من سرقته.
أمة العزيز المعروفة بهورة:
كانت إحدى الصوفيات والعارفات وأرباب الأحوال. وكانت من أفتى وقتها في النسوان. سمعت ابا نصر بن أبي إسحاق بن أبي بشر بن مارويه يقول:
دخلت امرأة عليها وعليها جبة صوف وقميص صوف فقالت لها:
من لبس الصوف يجب أن يكون أصفى الناس وقتا وأحسن الناس خلقا وأكرم الخلق حركة وأعذب الناس طبعا وأجودهم نفسا وأسخاهم يدا كما تميز عن الخلق بلباسه كذلك يتميز عنهم بأوصافه.

قريشية النسوية:
كانت من المدعيات الكبار وكانت صاحبة أحوال حكي عنها أنها قالت:
خلق الله تعالى الجنة لمن يعبده ويخالفه لا لمن يعصيه ويتمنى عليه.
وحكي عنها أنها قالت:
مكابدة الصمت أيسر من اعتذار بكذب.
وقالت يوما للنصراباذي:
ما أحسن أقوالك وأوحش أخلاقك.
وحكي أن النصراباذي قال لها يوما:
اسكتي.
فقالت: اسكت حتى أسكت.
وقال لها يوما: لا تحضري.
فقالت: لا تدعنا حتى لا نحضرك.
وقالت قريشية:
ما هيمتني إلا الظنون لو تحققت في شيء لخرست وحمدت وظهرت علي بركاته.

الوهيطة أم الفضل:
كانت واحدة وقتها لسانا وعلما وحالا صحبت أكثر مشايخ الوقت ورحلت في آخر عمرها إلى الشيخ أبي عبد الله بن خفيف ودخلت نيسابور ولقيت بها أبا عمرو بن نجيد والنصراباذي. وكان الشيخ الإمام أبو سهل محمد بن سليمان رحمه الله يحضرها ويسمع كلامها وكذلك جماعة مشايخ الفقراء مثل أبي القاسم الرازي ومحمد الفراء وعبد الله المعلم ومن في طبقتهم. سمعت الوهطية تقول:
احذروا ألا يكون شغلكم طلب راحات النفوس وتوهمون أنكم في طلب العلم وطالب العلم هو العامل به وليس العمل بالعلم كثرة الصوم والصدقة والصلاة وإنما العمل بالعلم إخلاص العمل لله بصحة النية ومراقبة نظر الله تعالى إليه إن لم يكن هو ناظرا إلى ربه ومشاهدا له.
وسمعتها تقول:
لا يكون لصاحب حقيقة رجوع إلى الأحوال بعد التحقق بل تكون الأحوال كلها تبعا له.
وسمعتها تقول:
حقيقة المحبة أن يخرس المحب إلا عن محبوبه ويصم إلا عن سماع كلامه كما قال النبي: "حبك الشي يعمي ويصم".
سمعت الثقة يحكي عنها قال:
سألتها عن التصوف فقالت نقص الأسباب وقطع العلائق.

زيادة بنت الخطاب الطرزية:
طرز قومس وهي قرية في الجبال من دامغان على خمس فراسخ. وكانت أم إسماعيل بن إبراهيم القهستاني. وأبوها خطاب صحب أبا يزيد وهو من كبار أصحابه لها الكرامات المشهورة والآيات المعروفة.
وكانت تروي الحكايات والحديث عن أبيها الخطاب. روى عنها ابنها إسماعيل.

ملكة بنت أحمد بن حيويه:
امرأة الحسن بن علي بن حيويه وبنت عمه كان أبوها رئيس دامغان وكانت صاحبة حال. حملها زوجها الحسن إلى الحج وأدخلها على الشبلي فلما رآها الشبلي:
قال للحسن أنت رجل وهذه امرأة لكنها أكبر منك حالا. قال الحسن فلم يدخل ذلك في قلبي حتى دخلنا مدينة الرسول قال وكان معها دريهمات من نفقته لم يبق لنا غيرها فرأت قوما من السودان قعودا عند رأس النبي فنثرت عليهم تلك الدراهم. فكلمتها في ذلك مرتين وقلت لها: كان يكفي لأولئك السودان بعض ذلك أو أقل من ذلك.
فقالت لي:
إلى متى تقول يا حسن .. كأنك لم تر غير السودان.

فاطمة بنت عمران:
من أهل دامغان كانت كبيرة الحال شديدة الوجد كثيرة الاجتهاد صحبت أبا عبد الله الزاهد بدامغان. سمعت علي بن محمد يقول سمعت الحسن بن علي يقول:
قدم علينا أبو محمد الموصلي فلقي فاطمة فقال هذه رابعة وقتها وكانت مستجابة الدعوة مقيمة على تعهد الفقراء والغرباء إلى أن ماتت رحمها الله.

عبدوسة بنت الحارث:
من أهل دامغان كانت خادمة الفقراء في بلدتها ثلاثين سنة سألها رجل فقال ما حالك فقالت:
السؤال عن الحال محال.

أم الحسين بنت أحمد بن حمدان:
والدة أبي بشر الحلاوي. سمعت بعض من صحبتها من النسوان تقول سمعت أم الحسين تقول:
من أحب أن تصح له طريقة الفقر فليختر من الفراش التراب ومن الأطعمة الجوع ومن السرور الهم ومن القبول الرد ومن العز الذل.
وحكي لي عنها أنها قالت:
إن الله تعالى لم يجعل لأنفس المؤمنين ثمنا إلا الجنة وجعل قلوبهم محلا لنظره فلا تبيعوا أنفسكم بالدون من العروض وطالعوا موضع نظر الله تعالى أن يكون مصونا عما لا يرضاه.

أم كلثوم المعروفة بخالة:
كانت صحبت أبا علي الثقفي وعبد الله بن منازل وكان أبو القاسم النصراباذي يكرمها ويقربها. سمعت أم الحسين القرشية تقول:
خرجت معها إلى الجبل فقالت لي رديني إلى البلد فقد ضاق صدري. فلما انصرفنا سألتها بماذا ضاق صدرك فقالت كادت رؤية القدرة أن تشغل عن القادر.
سمعت أم كلثوم الخالة تقول الوجد:
لا تصح عنها العبارة لأنه سر الله تعالى في العبد وإذا شاء أن يظهر أظهره إذا شاء أن يخفيه أخفاه والتكلف فيه ظاهر عليه تكلفه.

عزيزة الهروية:
كانت كيسة دينة ورعة صاحبة لسان وحال وردت نيسابور وماتت بها صحبت عبد الرحمن بن شهران بهراة. سمعت عزيزة تقول:
الزاهد لزم الملك لحاجته والعارف لزمه الملك لمجالسته.
وسمعتها تقول:
كان سفيان يقول: ذكر الله تعالى أربعة أشياء في موضع واحد. فقال:
(الله الذي خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحييكم). كما لا يقدر أحد أن يزيد في عمرك كذلك لا يمكنه أن يزيد في رزقك ففيم التعب.
سمعت أم الحسين القرشية تقول سمعت عزيزة الهروية تقول:
الزاهد والمتقرب في علو نفسه وارتفاعها ينظر إلى الناس لذلك يتصاغرون في عينه.

أم علي بنت عبد الله بن حمشاذ:
من كبار نساء نيسابور رفيعة الحال عظيمة القدر صحبت أبا القاسم النصراباذي وغيره من المشايخ كان المشايخ يكرمونها ويعرفون محلها. سمعت أم علي تقول:
طرح الحشمة من غير انبساط متقدم يورث الطرد.
وسمعتها تقول:
الأكوان كلها أسباب لقطع العبيد عن مكونها.
وحكى عنها أنها قالت:
من صح له علم حقيقة العبودية فإنه عن قريب يصل إلى علم الربوبية.

سريرة الشرقية:
كانت شريفة النفس عظيمة الحال بعيدة المرمى غريبة الوقت فيما بين أقرانها لم يكن في وقتها من النساء مثلها صحبت أبا بكر الفارسي. سمعت أم الحسين القرشية تقول سمعت سريرة تقول:
أكثر سبب الإنكار العجز عن الإدراك.
قالت وسمعتها تقول:
المنتهى فيما يقال من دقائق العلوم علم الربوبية والعبودية ثم تتلاشى العبودية وتبقى الربوبية.
قالت وسمعتها تقول:
صحة الإقرار أن يكون عن الجهل خاليا والمعرفة أن تكون عن التشبيه نقية والعمل أن يكون عن الشرك صافيا.
قالت وسمعتها تقول:
البلاء والنعمة كلها من معدن واحد إلا أن الصادقين تتبين في الثبات عند نزول البلاء.

عنيزة البغدادية:
خدمت أبا محمد الجريري كانت من ظرفاء الصوفيات ظريفة النفس كبيرة الحال. سمعت بعض أصحابنا يقول:
قلت لعنيزة: أوصيني.
فقالت: كن لله اليوم كما تحب أن يكون لك غدا.
وحكي لي عن عنيزة أنها قالت:
من أحبه لم يتعب في خدمته بل يتلذذ بها.
وحكي عنها أنها قالت:
العارف لا يكون واصفا ولا مخبرا.
وحكي عنها أنها قالت:
العلم يورث الخشية والمعرفة تورث الهيبة.
وقالت:
قوالب البشرية معادن العبودية.

جمعة بنت أحمد بن محمد بن عبيد الله المعروفة بأم الحسين القرشية:
هي واحدة وقتها في العلم والحال وهي المنفقة على الفقراء في وقتها صحبت أبا القاسم النصراباذي وأبا الحسين الخضري وغيرهما من المشايخ. حجت حججا. وسمعتها تقول: جرى بين يدي فضل العلم والعمل فقلت لمن تكلم فيه ليس العلم ما يتكلم به الناس هذا كله كلام ونطق العلم ما خاطب الله به نبيه فقال: (فاعلم أنه لا إله إلا الله). وكل الناس أمروا بالقول وأمر النبي بالعلم لعلو حاله وعظيم محله.
وسمعتها تقول:
من لم يكن له أوائل تفنيه لم تكن له أواخر تبقيه.

أم الحسين الوراقة:
من العراق حسنة الكلام مجتهدة ورعة. سمعتها تقول:
ليس للأعمى من رؤية الجوهر إلا مسه.
سمعتها تقول:
قال الشبلي: إن فاتكم الله فلا يفوتنكم أمره.

آمنة المرجية:
متعهدة الفقراء كانت صائنة مستورة رفيعة الهمة. سمعتها تقول:
الأولياء لا تشبعهم الأقوات ولكن تشبعهم الكفايات.
وقالت:
خدمة الفقراء فيه نور القلب وصلاح السر.
فاطمة الخانقهية:
من فتيان وقتها كانت متعهدة للفقراء محترمة لهم. حكي عنها أنها قالت:
الفتوة هي القيام إلى الخدمة من غير تمييز.
وحكي عنها أنها قالت:
سرور قلوب العارفين برؤية الفتيان وغمها بمفارقتهم.

عائشة بنت أحمد الطويل المروزية زوجة عبد الواحد السياري:
كانت من الأفاضل والمجتهدين لم يكن في وقتها أحسن حالا منها ولا ألطف طريقة في التصوف. أنفقت على الفقراء أكثر من خمسة آلاف درهم بلغني أن بعض المدعين قال لها افعلى كذا وكذا ليقع لك كشف فقالت الستر أولى للنساء من الكشف لأنهن عورات.
وسمعتها تقول:
من لم يستلذ طعم الفقر لا يكشف له عن فضائل الفقر.
وقيل لها إن فلانا لم يقبل رفقك وقال في قبول أرفاق النسوان مذلة. فقالت:
إذا طلب العبد التعزز في عبوديته فقد أظهر رعونته.
آخره ..
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله محمد وآله الطيبين.

ولد سيدي أمحمد عبدالله
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 141
الموقع : https://sidicheikh.yoo7.com
نقاط : 5846
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رائع رد: النسوة المتعبدات الصوفيات ج 3

مُساهمة من طرف فقير بوشيخي الإثنين 29 سبتمبر 2008 - 23:39

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي ولد سيدي أمحمد عبدالله وبارك الله فيكم على هذه النفحات القيمة، هل أخي بأن تفيدونا بالمصادر جزاكم الله كل خير
فقير بوشيخي
فقير بوشيخي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 7350
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى