المواضيع الأخيرة
لا تنسوا أن تتصفحوا أيضا بعض أقسام المنتدى:
بوابة الخواطر الأدبية للكاتب ش ق بن عليةبحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ
موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
+2
دين نعيمي
فقير بوشيخي
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعلم جميع فقراء وأحباب الطريقة الشيخية البوشيخية الشاذلية أن موسم الولي الصالح الشيخ العارف بالله تعالى سيدي عبد القادر بن محمد السماحي المعروف بسيدي الشيخ رحمه الله سيكون إن شاء الله تعالى يومه الجمعة 13- 07 و يومه السبت 14- 07- 2012 م
بالزاوية الشيخية , برقم عين بني مطهر ,وجدة
أما البرنامج فيوز على الحضور
والدعوة عامة
لمزيد من المعلومات إتصلوا بالأستاذ أحمد بن عثمان 00212666480517
اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه أمين
مقدم الطريقة الشيخية حاكمي مصطفى *~*~*~*~*~*~*~*
____________________________
الطريقة الشيخية الشاذلية
*~*~*~*~*~*~*~*
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعلم جميع فقراء وأحباب الطريقة الشيخية البوشيخية الشاذلية أن موسم الولي الصالح الشيخ العارف بالله تعالى سيدي عبد القادر بن محمد السماحي المعروف بسيدي الشيخ رحمه الله سيكون إن شاء الله تعالى يومه الجمعة 13- 07 و يومه السبت 14- 07- 2012 م
بالزاوية الشيخية , برقم عين بني مطهر ,وجدة
أما البرنامج فيوز على الحضور
والدعوة عامة
لمزيد من المعلومات إتصلوا بالأستاذ أحمد بن عثمان 00212666480517
اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه أمين
مقدم الطريقة الشيخية حاكمي مصطفى *~*~*~*~*~*~*~*
____________________________
الطريقة الشيخية الشاذلية
*~*~*~*~*~*~*~*
فقير بوشيخي- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 7555
تاريخ التسجيل : 29/04/2008
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بالتوفيق ان شاء الله
دين نعيمي- مراقب عام
- عدد الرسائل : 4330
العمر : 84
نقاط : 9786
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
متشكر سي بوشيخي على الدعوة و المعلومة:
موسم الولي الصالح الشيخ العارف بالله تعالى سيدي عبد القادر بن محمد السماحي المعروف بسيدي الشيخ رحمه الله سيكون إن شاء الله تعالى يومه الجمعة 13- 07 و يومه السبت 14- 07- 2012 م الجميع كان يسأل عنها .
شكرا
الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
متشكر سي بوشيخي على الدعوة و المعلومة:
موسم الولي الصالح الشيخ العارف بالله تعالى سيدي عبد القادر بن محمد السماحي المعروف بسيدي الشيخ رحمه الله سيكون إن شاء الله تعالى يومه الجمعة 13- 07 و يومه السبت 14- 07- 2012 م الجميع كان يسأل عنها .
شكرا
بكري- عضو مميز
- عدد الرسائل : 708
العمر : 47
الموقع : ادرار
نقاط : 5464
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم سيدي بكري وبكل الاخوان بين اخوانكم وابناء عمومتكم وحتى الاخوات لهن برنامجهن ونشاطهن من اجل احياء ونشر الطريقة الشيخية بالتوفيق للجميع
تحياتي
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكم سيدي بكري وبكل الاخوان بين اخوانكم وابناء عمومتكم وحتى الاخوات لهن برنامجهن ونشاطهن من اجل احياء ونشر الطريقة الشيخية بالتوفيق للجميع
تحياتي
فقير بوشيخي- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 7555
تاريخ التسجيل : 29/04/2008
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أنسهم وجنهم
عودة لتوضيح للأخ البكري، الزيارة المعلن عنها هنا من السيّد فقير بوشيخي هي في زاوية برقم عين بني مطهر بالمغرب الشقيق حفظهم الله ووفقهم
أما التي كان يسأل عنها الجميع فهي وعدتنا وركبنا هنا، ركب سيِّدي الشيخ عبدالقادر بن محمد رحمهما الله ورضي عنهما
واما حديث سيِّدي الشيخ أنتاع النت فهو موضوع آخر الله يجيب ليه اللّي صـدره واسـع
الله يوفقك ياسيدي الشيخ.نـت
والسلام
عودة لتوضيح للأخ البكري، الزيارة المعلن عنها هنا من السيّد فقير بوشيخي هي في زاوية برقم عين بني مطهر بالمغرب الشقيق حفظهم الله ووفقهم
أما التي كان يسأل عنها الجميع فهي وعدتنا وركبنا هنا، ركب سيِّدي الشيخ عبدالقادر بن محمد رحمهما الله ورضي عنهما
واما حديث سيِّدي الشيخ أنتاع النت فهو موضوع آخر الله يجيب ليه اللّي صـدره واسـع
الله يوفقك ياسيدي الشيخ.نـت
والسلام
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحياتي وفقكم الله
سيدي الشيخ ارسلت لكم رسالة على الخاص
السلام عليكم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحياتي وفقكم الله
سيدي الشيخ ارسلت لكم رسالة على الخاص
السلام عليكم
فقير بوشيخي- عضو مميز
- عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 7555
تاريخ التسجيل : 29/04/2008
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
شكرا سيد المصطفى اما سي دادي فكلام علي بن ابي طالب فيه جواب لكلامك و لامثالك قال رضي الله عنه ماكنت محدث قوما بحديث لا تفقهه عقولهم الا كان فتنة لبعضهم
سيدي الشيخ- عضو جديد
- عدد الرسائل : 85
نقاط : 4739
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
وقال تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون)
صدق الله العظيم
قوله تعالى : في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون
[ ص: 192 ] قوله تعالى : في قلوبهم مرض ابتداء وخبر . والمرض عبارة مستعارة للفساد الذي في عقائدهم . وذلك إما أن يكون شكا ونفاقا ، وإما جحدا وتكذيبا . والمعنى : قلوبهم مرضى لخلوها عن العصمة والتوفيق والرعاية والتأييد . قال ابن فارس اللغوي : المرض كل ما خرج به الإنسان عن حد الصحة من علة أو نفاق أو تقصير في أمر . والقراء مجمعون على فتح الراء من ( مرض ) إلا ما روى الأصمعي عن أبي عمرو أنه سكن الراء .
( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون)
صدق الله العظيم
قوله تعالى : في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون
[ ص: 192 ] قوله تعالى : في قلوبهم مرض ابتداء وخبر . والمرض عبارة مستعارة للفساد الذي في عقائدهم . وذلك إما أن يكون شكا ونفاقا ، وإما جحدا وتكذيبا . والمعنى : قلوبهم مرضى لخلوها عن العصمة والتوفيق والرعاية والتأييد . قال ابن فارس اللغوي : المرض كل ما خرج به الإنسان عن حد الصحة من علة أو نفاق أو تقصير في أمر . والقراء مجمعون على فتح الراء من ( مرض ) إلا ما روى الأصمعي عن أبي عمرو أنه سكن الراء .
رد: موسم الولي الصالح الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد 2012
قال الله سبحانه وتعالى :
( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ) (البقرة:10)
التفسير : قوله تعالى: { في قلوبهم مرض }: هذه الجملة جملة اسمية تدل على مكث وتمكنُّ هذا المرض في قلوبهم؛ ولكنه مرض على وجه قليل أثّر بهم حتى بلغوا النفاق؛ ومن أجل هذا المرض قال . . .
سبحانه وتعالى: { فزادهم الله مرضاً }: الفاء هنا عاطفة؛ ولكنها تفيد معنى السببية: زادهم الله مرضاً على مرضهم؛ لأنهم . والعياذ بالله . يريدون الكفر؛ وهذه الإرادة مرض أدى بهم إلى زيادة المرض؛ لأن الإرادات التي في القلوب عبارة عن صلاح القلوب، أو فسادها؛ فإذا كان القلب يريد خيراً فهو دليل على سلامته، وصحته؛ وإذا كان يريد الشر فهو دليل على مرضه، وعلته . وهؤلاء قلوبهم تريد الكفر؛ لأنهم يقولون لشياطينهم إذا خلوا إليهم: {إنا معكم إنما نحن مستهزئون} [البقرة: 14] ، أي بهؤلاء المؤمنين السذج . على زعمهم . ويرون أن المؤمنين ليسوا بشيء، وأن العِلْية من القوم هم الكفار؛ ولهذا جاء التعبير بـ {إنا معكم} [البقرة: 14] الذي يفيد المصاحبة، والملازمة . فهذا مرض زادهم الله به مرضاً إلى مرضهم حتى بلغوا إلى موت القلوب، وعدم إحساسها، وشعورها . قوله تعالى في مجازاتهم: { ولهم عذاب } أي عقوبة؛ { أليم } أي مؤلم؛ فهو شديد، وعظيم، وكثير؛ لأن الأليم قد يكون مؤلماً لقوته، وشدته: فضربة واحدة بقوة تؤلم الإنسان؛ وقد يكون مؤلماً لكثرته: فقد يكون ضرباً خفيفاً؛ ولكن إذا كثر، وتوالى آلَم؛ وقد اجتمع في هؤلاء المنافقين الأمران؛ لأنهم في الدرك الأسفل من النار . وهذا ألم حسي .؛ وقال تعالى في أهل النار: {كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها وقيل لهم ذوقوا عذاب النار الذي كنتم به تكذبون} [السجدة: 20] ، وهذا ألم قلبي يحصل بتوبيخهم. قوله تعالى: { بما كانوا يكذبون }: الباء للسببية . أي بسبب كذبهم .، أو تكذيبهم؛ و "ما" مصدرية تؤول وما بعدها بمصدر؛ فيكون التقدير: بكونهم كاذبين؛ أو: بكونهم مكذبين؛ لأن في الآية قراءتين؛ الأولى: بفتح الياء، وسكون الكاف، وكسر الذال مخففة؛ ومعناها: يَكْذِبون بقولهم: آمنا بالله، وباليوم الآخر . وما هم بمؤمنين .؛ والقراءة الثانية: بضم الياء، وفتح الكاف، وكسر الذال مشددة؛ ومعناها: يُكَذِّبون الله، ورسوله؛ وقد اجتمع الوصفان في المنافقين؛ فهم كاذبون مكذِّبون. الفوائد: 1. من فوائد الآية: أن الإنسان إذا لم يكن له إقبال على الحق، وكان قلبه مريضاً فإنه يعاقب بزيادة المرض؛ لقوله تعالى: { في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً }؛ وهذا المرض الذي في قلوب المنافقين: شبهات، وشهوات؛ فمنهم من علم الحق، لكن لم يُرِده؛ ومنهم من اشتبه عليه؛ وقد قال الله تعالى في سورة النساء: {إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفراً لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلًا} [النساء: 137] ، وقال تعالى في سورة المنافقين: {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} [المنافقون: ومن فوائد الآية: أن أسباب إضلال اللَّهِ العبدَ هو من العبد؛ لقوله تعالى: { في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً }؛ ومثل ذلك قوله تعالى: {فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم} [الصف: ، وقوله تعالى: {ونقلب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوا به أول مرة} [الأنعام: 110] ، وقوله تعالى: {فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم} [المائدة: 49] . ومنها: أن المعاصي والفسوق، تزيد وتنقص، كما أن الإيمان يزيد وينقص؛ لقوله تعالى: { فزادهم الله مرضاً }؛ والزيادة لا تُعقل إلا في مقابلة النقص؛ فكما أن الإيمان يزيد وينقص، كذلك الفسق يزيد، وينقص؛ والمرض يزيد، وينقص. . ومنها: الوعيد الشديد للمنافقين؛ لقوله تعالى: ( ولهم عذاب أليم ) . ومنها: أن العقوبات لا تكون إلا بأسباب . أي أن الله لا يعذب أحداً إلا بذنب .؛ لقوله تعالى: ( بما كانوا يكذبون ). ومنها: أن هؤلاء المنافقين جمعوا بين الكذب، والتكذيب؛ وهذا شر الأحوال. . ومنها: ذم الكذب، وأنه سبب للعقوبة؛ فإن الكذب من أقبح الخصال؛ وقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الكذب من خصال المنافقين، فقال صلى الله عليه وسلم "آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب . الحديث؛ والكذب مذموم شرعاً، ومذموم عادة، ومذموم فطرة أيضاً. مسألة :- إن قيل: كيف يكون خداعهم لله وهو يعلم ما في قلوبهم؟ فالجواب: أنهم إذا أظهروا إسلامهم فكأنما خادعوا الله؛ لأنهم حينئذ تُجرى عليهم أحكام الإسلام، فيلوذون بحكم الله . تبارك وتعالى . حيث عصموا دماءهم وأموالهم بذلك.
( فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ) (البقرة:10)
التفسير : قوله تعالى: { في قلوبهم مرض }: هذه الجملة جملة اسمية تدل على مكث وتمكنُّ هذا المرض في قلوبهم؛ ولكنه مرض على وجه قليل أثّر بهم حتى بلغوا النفاق؛ ومن أجل هذا المرض قال . . .
سبحانه وتعالى: { فزادهم الله مرضاً }: الفاء هنا عاطفة؛ ولكنها تفيد معنى السببية: زادهم الله مرضاً على مرضهم؛ لأنهم . والعياذ بالله . يريدون الكفر؛ وهذه الإرادة مرض أدى بهم إلى زيادة المرض؛ لأن الإرادات التي في القلوب عبارة عن صلاح القلوب، أو فسادها؛ فإذا كان القلب يريد خيراً فهو دليل على سلامته، وصحته؛ وإذا كان يريد الشر فهو دليل على مرضه، وعلته . وهؤلاء قلوبهم تريد الكفر؛ لأنهم يقولون لشياطينهم إذا خلوا إليهم: {إنا معكم إنما نحن مستهزئون} [البقرة: 14] ، أي بهؤلاء المؤمنين السذج . على زعمهم . ويرون أن المؤمنين ليسوا بشيء، وأن العِلْية من القوم هم الكفار؛ ولهذا جاء التعبير بـ {إنا معكم} [البقرة: 14] الذي يفيد المصاحبة، والملازمة . فهذا مرض زادهم الله به مرضاً إلى مرضهم حتى بلغوا إلى موت القلوب، وعدم إحساسها، وشعورها . قوله تعالى في مجازاتهم: { ولهم عذاب } أي عقوبة؛ { أليم } أي مؤلم؛ فهو شديد، وعظيم، وكثير؛ لأن الأليم قد يكون مؤلماً لقوته، وشدته: فضربة واحدة بقوة تؤلم الإنسان؛ وقد يكون مؤلماً لكثرته: فقد يكون ضرباً خفيفاً؛ ولكن إذا كثر، وتوالى آلَم؛ وقد اجتمع في هؤلاء المنافقين الأمران؛ لأنهم في الدرك الأسفل من النار . وهذا ألم حسي .؛ وقال تعالى في أهل النار: {كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها وقيل لهم ذوقوا عذاب النار الذي كنتم به تكذبون} [السجدة: 20] ، وهذا ألم قلبي يحصل بتوبيخهم. قوله تعالى: { بما كانوا يكذبون }: الباء للسببية . أي بسبب كذبهم .، أو تكذيبهم؛ و "ما" مصدرية تؤول وما بعدها بمصدر؛ فيكون التقدير: بكونهم كاذبين؛ أو: بكونهم مكذبين؛ لأن في الآية قراءتين؛ الأولى: بفتح الياء، وسكون الكاف، وكسر الذال مخففة؛ ومعناها: يَكْذِبون بقولهم: آمنا بالله، وباليوم الآخر . وما هم بمؤمنين .؛ والقراءة الثانية: بضم الياء، وفتح الكاف، وكسر الذال مشددة؛ ومعناها: يُكَذِّبون الله، ورسوله؛ وقد اجتمع الوصفان في المنافقين؛ فهم كاذبون مكذِّبون. الفوائد: 1. من فوائد الآية: أن الإنسان إذا لم يكن له إقبال على الحق، وكان قلبه مريضاً فإنه يعاقب بزيادة المرض؛ لقوله تعالى: { في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً }؛ وهذا المرض الذي في قلوب المنافقين: شبهات، وشهوات؛ فمنهم من علم الحق، لكن لم يُرِده؛ ومنهم من اشتبه عليه؛ وقد قال الله تعالى في سورة النساء: {إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفراً لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلًا} [النساء: 137] ، وقال تعالى في سورة المنافقين: {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} [المنافقون: ومن فوائد الآية: أن أسباب إضلال اللَّهِ العبدَ هو من العبد؛ لقوله تعالى: { في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً }؛ ومثل ذلك قوله تعالى: {فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم} [الصف: ، وقوله تعالى: {ونقلب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوا به أول مرة} [الأنعام: 110] ، وقوله تعالى: {فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم} [المائدة: 49] . ومنها: أن المعاصي والفسوق، تزيد وتنقص، كما أن الإيمان يزيد وينقص؛ لقوله تعالى: { فزادهم الله مرضاً }؛ والزيادة لا تُعقل إلا في مقابلة النقص؛ فكما أن الإيمان يزيد وينقص، كذلك الفسق يزيد، وينقص؛ والمرض يزيد، وينقص. . ومنها: الوعيد الشديد للمنافقين؛ لقوله تعالى: ( ولهم عذاب أليم ) . ومنها: أن العقوبات لا تكون إلا بأسباب . أي أن الله لا يعذب أحداً إلا بذنب .؛ لقوله تعالى: ( بما كانوا يكذبون ). ومنها: أن هؤلاء المنافقين جمعوا بين الكذب، والتكذيب؛ وهذا شر الأحوال. . ومنها: ذم الكذب، وأنه سبب للعقوبة؛ فإن الكذب من أقبح الخصال؛ وقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الكذب من خصال المنافقين، فقال صلى الله عليه وسلم "آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب . الحديث؛ والكذب مذموم شرعاً، ومذموم عادة، ومذموم فطرة أيضاً. مسألة :- إن قيل: كيف يكون خداعهم لله وهو يعلم ما في قلوبهم؟ فالجواب: أنهم إذا أظهروا إسلامهم فكأنما خادعوا الله؛ لأنهم حينئذ تُجرى عليهم أحكام الإسلام، فيلوذون بحكم الله . تبارك وتعالى . حيث عصموا دماءهم وأموالهم بذلك.
سيدي الشيخ- عضو جديد
- عدد الرسائل : 85
نقاط : 4739
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
مواضيع مماثلة
» الزاوية الشيخية البوعمامية بعين بني مطهر تنظم موسم الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد ( سيد الشيخ ) ايام 23 و 24 و 25 يوليوز 2010
» صور من الزاوية الشيخية بعين بني مطهر .موسم الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد سنة 2016
» منتدى خاص بالتعريف بشخصية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد و ترقية تاريخ وتراث الأبيض سيدي الشيخ.
» زاوية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد بمدينة فكيك في المغرب
» اخترت لكم هذه الصور لضريح الولي الصالح والقطب الواضح سيدي عبد القادر بن محمد بمدينة فجيج
» صور من الزاوية الشيخية بعين بني مطهر .موسم الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد سنة 2016
» منتدى خاص بالتعريف بشخصية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد و ترقية تاريخ وتراث الأبيض سيدي الشيخ.
» زاوية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد بمدينة فكيك في المغرب
» اخترت لكم هذه الصور لضريح الولي الصالح والقطب الواضح سيدي عبد القادر بن محمد بمدينة فجيج
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 10:36 من طرف دين نعيمي
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
الخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين
» من شيوخ سيدي الشيخ
الخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين
» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
الخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين
» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh
» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
السبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69
» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
السبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين
» من روائع محمد ولد بلخير
الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي
» سيدي أحمد المجدوب
الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz
» صدور كتاب جديد.....
الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz
» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz
» الرحال اللاجئون قديما
الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz
» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر
» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh
» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
السبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين
» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر
» قصائد بوشيخية .
الجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر
» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
الأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh
» شهداء معركة تازينة باليض.....
الخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh
» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري