ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
الجرجير للإقلاع عن التدخين Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
الجرجير للإقلاع عن التدخين Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
الجرجير للإقلاع عن التدخين Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
الجرجير للإقلاع عن التدخين Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» حكـــــــــــــــــــــــــــــم الغاب
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يوليو 2022 - 10:36 من طرف دين نعيمي

» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
الجرجير للإقلاع عن التدخين I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_rcap294%الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_lcap2 94% [ 94 ]
الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_rcap24%الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_lcap2 4% [ 4 ]
الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_rcap22%الجرجير للإقلاع عن التدخين Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
الجرجير للإقلاع عن التدخين Pageviews=1

الجرجير للإقلاع عن التدخين

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

default الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف mamar lalmi الإثنين 7 مارس 2011 - 15:26

أكد فريق طبي صيني أن عصير الجرجير يعد أفضل وسيلة طبيعية للإقلاع عن التدخين شريطة احتسائه صباحا قبل تناول أي شي على الريق بمعدل كوب صغير واحد يوميا.

واظهر التقرير الذي أعده فريق طبي صيني أن عصير الجرجير يسهم في تخليص الجسم من سموم النيكوتين المتراكمة جراء التدخين والتي تصل إلى سبعين ألف جرعة نيكوتين سنويا لمن لا يقل معدل تدخينه عن عشرين سيجاره يوميا.

وأوضح أن عصير الجرجير يسهم كذلك في التخلص من الأعراض المصاحبة عادة للتدخين مثل فقدان الشهية للطعام والشعور الدائم بالكسل وانخفاض مستوى على أنزيمات هامة في الجسم.

وجاء في التقرير إن هذه الميزة الجديدة ترفع من قيمة العالية لنبات الجرجير وعصير أوراقه ومنقوع بذوره الواردة في جميع كتب الطب التقليدي الصيني حيث يستخدم كمقوي عام وفاتح للشهية ومضاد لنزيف اللثة ويعمل على تفتيت حصوات الكلى والحالب والمرارة وإدرار البول وخفض منسوب السكر في الدم.

وتعلق الدوائر الطبية الصينية أهمية كبيرة على نتائج هذا التقرير وسط إحصائيات رسمية تشير إلى أن عدد أولئك الذين يلقون حتفهم سنويا بسبب أمراض لها علاقة بالتدخين يبلغ 35 ألف صيني .

مع العلم أن العلماء توصلوا إلى إن لصقات النيكوتين لا تساعد بشكل كبير في ترك التدخين وذلك بسبب وجود اختلاف طريقة تزود الجسم بالنيكوتين وأيضا بسبب وجود أنواع أخرى من السموم والتي لا تكون موجودة في لصقات النيكوتين. كما توصل العلماء إلى إن هناك أسباب أكثر تدعو إلى الإدمان من مجرد وجود النيكوتين في السيجارة من هذه الأسباب العادة وليس الإدمان على مادة النيكوتين كذلك وجود مواد أخرى مسببة للإدمان في السيجارة وهي عادة لا تكون موجودة في لصقات النيكوتين.
mamar lalmi
mamar lalmi
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 754
نقاط : 6366
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف MZIDOURI الإثنين 7 مارس 2011 - 20:32

موضوع جدير بالمتابعة ( لكل داء دواء عرفه من عرفه وجهله من جهله) شكرا
على متابعتك للمواضيع المتعلقة بالصحة ونرجو المزيد
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5701
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف دين نعيمي الثلاثاء 8 مارس 2011 - 8:57

الدواءالناجع لهذه الآفة الفتاكة بالعباد هو الإرادة

ومخالفة هوى النفس وصدقوني ان الإقلاع عن التدخين ابسط مما يتصور

اصحاب هذه العادة السيئة والأمثلة كثير ،فكل واحد منا له اصدقاء كانوا مدخنين

على كل حال .....الله يعفوعن الجميع.........

وشكرا للسيد الطبيب
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4330
العمر : 82
نقاط : 9008
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف mamar lalmi الأربعاء 9 مارس 2011 - 1:11

و شكرا لمروركم
mamar lalmi
mamar lalmi
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 754
نقاط : 6366
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف chikh الأربعاء 9 مارس 2011 - 1:17

اللهم غيثا نافعا ، حتى نجرب وصفة سي معمر ، وشكرا جزيلا.

_________________

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي


https://www.facebook.com/Karmami

chikh
chikh
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد الرسائل : 2786
الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
نقاط : 7660
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف فقير بوشيخي الأربعاء 9 مارس 2011 - 2:38

دين نعيمي كتب:الدواءالناجع لهذه الآفة الفتاكة بالعباد هو الإرادة

ومخالفة هوى النفس وصدقوني ان الإقلاع عن التدخين ابسط مما يتصور

اصحاب هذه العادة السيئة والأمثلة كثير ،فكل واحد منا له اصدقاء كانوا مدخنين

على كل حال .....الله يعفوعن الجميع.........

وشكرا للسيد الطبيب

حقيقة سيدي دين نعيمي هي الإرادة والصبر وإن شاء الله يكون النصر
الله يعفو ولا يسخر أحد من أحد فلا ندري من منا أقرب من الله تعالى
شكرا سيدي معمر على الموضوع

تحياتي للجميع
فقير بوشيخي
فقير بوشيخي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 6777
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف MZIDOURI الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:54

كنت أعرف المثل القائل :
(واش ايجيب الحارة لجرجير اواش ايجيب التازغة لقرين اجدي) لكني عند قراءة
تعليق سيدي chikh وطلبه الغيث النافع حاولت التعرف عن الجرجير في الشبكة
فكان تساؤلي في محله وأرجع للسيد mamer طبيب المنتدى لأطلب منه فعلا
معرفة الجرجير ... هل هو السلق عندنا أم الخس أم هو فعلا ذلك المرافق للحارة
والعيهقان ؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5701
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف دين نعيمي الأحد 13 مارس 2011 - 19:26

توضيح...

الجرجير هوالعيهقان

والمثل اللي ايقول "واش ايجيب الحارة للجرجير..واش ايجيب التافقة لقرين جدي"

صح الحارة تختلف عن الجرجير واما التافقة وليس التازغة تتشابه مع نبتت قرين جدي

ومعذرة ياسي الحاج محمد زيدوري عن التعقيب
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4330
العمر : 82
نقاط : 9008
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجرجير للإقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف MZIDOURI الأحد 13 مارس 2011 - 20:23

شكرا يا سي الحاج الدين على التعقيب لكن لو دخلت الشبكة المعلوماتية وشاهدت
صورة الجرجير لغيرت رأيك أنا لم ألجأ إلى طبيب المنتدى حتى تعذر علي فعلا
حل هذا الإشكال .
أما عن تصحيح التازغة بالتافقة فلك ألف شكر مادمت متأكدا فالهدف هو معرفة
عين الصو
اب
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5701
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى