ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

» أبناء إدريس الأكبر أشراف المغرب
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت 25 نوفمبر 2017 - 20:11 من طرف محمد بلمعمر

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_rcap294%هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_lcap2 94% [ 94 ]
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_rcap24%هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_lcap2 4% [ 4 ]
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_rcap22%هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Pageviews=1

هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

+7
chikh
nadia
احمد
دين نعيمي
عبد الله بحوصي
dadi2010
فقير بوشيخي
11 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

default هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف فقير بوشيخي السبت 24 أبريل 2010 - 0:31

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بطل معركة تازينة بالشلالة | رجال و تاريخ | الرئيسية

بطل معركة تازينة بالشلالة

14-01-2010 MANSOURI MOHAMED
حجم الخط: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Font_decrease هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Font_enlarge
هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Thumbnail.php?file=88556_679049958 الشيخ بوعمامة على اليسار

اكتشاف الصورة الأصلية للشيخ بوعمامة

  • تسلمت مصلحة الجمع والاسترجاع على مستوى المتحف الوطني للمجاهد صورة أصلية للأمير عبد القادر بتاريخ 1847، والتي عثر عليها الشاب رزاق عبد اللطيف ابن مدينة الأربعاء بمنطقة بوهراوة التابعة لولاية غرداية،
  • ويوجد في هذه الصورة التاريخية الأمير عبد القادر وعلى يساره الشيخ بوعمامة والقائد الفرنسي نابليون بونابرت والضابط الفرنسي سانت أرنو وخالد ابن نجل الأمير ونائب نابليون دي بورمون. وقد أكدت ربيعة صخري رئيسة مصلحة الجمع والاسترجاع بالمتحف الوطني للمجاهد في وصل الاستلام الذي أن هذه الصورة أظهرت الوجه الحقيقي للشيخ بوعمامة الذي توجد صورته في متحف دمشق بسوريا
المصدر الشروق
للباحثين :
الصورة الملتقطة بسنة 1847
الشيخ بوعمامة ميلاده لم يعرف بشكل دقيق فحدد ما بين 1838 و 1840
ماذا كان الشيخ بوعمامة يفعل و الأمير عبد القادر مع الفرنسيين
سننشر كل مقال متعلق بهذه التوضيحات
عدد القراءات 321 أضف إلى:
بطل معركة تازينة بالشلالة]هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟ - صفحة 2 Delicious
http://images.google.fr/imgres?imgurl=http://www.elbayadh.net/ar/thumbnail.php%3Ffile%3D88556_679049958.jpg%26size%3Darticle_medium&imgrefurl=http://www.elbayadh.net/ar/hist/41.html&usg=
فقير بوشيخي
فقير بوشيخي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 6425
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف الدين الأربعاء 25 مايو 2011 - 12:46

بسم الله والسلام عليكم مُجدداً أيها الكرام وبِطانة الخير والصلاح،
أشكرك سيِّدي بلمعمر والسيِّد بحوصي الذي وَفى بوعده (أبريل2011م) وهو نشر الصورة التي بحوزته، وها أنا الآن أتأكد بأنها ولاشك الصورة التي شاهدتها- والله أعلم- بالأبيَّض بمنزل السيِّد مولاي حمحامَةْ رحمه الله (أوت1982)؛
وأيضاً هي الصورة التي ذكرها الدكتور زوزو عبدالحميد(1981م) ولم ينشرها ربما لخلل مطبعي؛ وهي كما قلتم رسم باليد ربما دقيق وقريب من الصدق؛
بقي الآن حل إشكال الصورة التي عرضها السيِّد فقير بوشيخي، لمعرفة الشخصيات العربية المُسلمة التي مع الأمير عبدالقادر وبونابارت الثالث؛ والسلام عليكم
الدين
الدين
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 358
الموقع : الأبيَّض سيِّدي الشيخ يقيم أدرار
نقاط : 4242
تاريخ التسجيل : 27/03/2011

http://elabiadh-sidicheikh-dz.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عبد الله بحوصي الخميس 26 مايو 2011 - 1:26

بسم الله والصلاة على رسول الله
والله اكبر ولا كبير سواه
شكرا ثم شكرا سيدي الدين فرحات
على المعلومات القيمة .والقيمة جدا .والناذرة في نفس الوقت
والتي ولاشك وجب عليها ان تدون وتطبع في كتاب قيم
فحقيقة تاريخ اولاد سيدي الشيخ عبارة عن بحر عميق .ذو موج رشيق
لا يحس الداخل اليه بخوف او ضيق.
بل العكس .الباحث في هذا التاريخ المجيد والبحر المديد يشرب ولا يروى
فكلما شرب ذاق حلاوة واراد المزيد ثم المزيد .
بالنسبة لقصيدة الشيخ المهناني .
فهي بحوزتي مسجلة بصوت سيدي محمد الطيب . و بصوت شاعر اخر
بصوت جميل وحنين .
بصوت سيدي احمد بن الحاج لخضر رحمهم الله .
عبد الله بحوصي
عبد الله بحوصي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1122
العمر : 42
نقاط : 6277
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف دين نعيمي الخميس 26 مايو 2011 - 2:26

مساك الله بلخير سي عبدالله

نحن في انتظار القصيدة على صفحات المنتدى

وفي القريب العاجل....هذا ان لم يكن عندك مانع
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8649
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف فقير بوشيخي الخميس 26 مايو 2011 - 10:34

دين نعيمي كتب:مساك الله بلخير سي عبدالله

نحن في انتظار القصيدة على صفحات المنتدى

وفي القريب العاجل....هذا ان لم يكن عندك مانع
فقير بوشيخي
فقير بوشيخي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 6425
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عبد الله بحوصي الخميس 26 مايو 2011 - 16:47

الرذلة في وجوه الزينين حرام ....وعمر البخيل ما ينفع فالوجبة
والبكمة ما تقدر تنطق بكلام .....وعلى الصفا والعاهد يمكن تتربى
وعبد الله ما يقدر يبخل بنظام ....لي طلبوه حبابي لازم يحضر دبا .
- سوف ادرج لكم القصيدة ان شاء الله .ولكن حرفيا فقط
لان النسخة التي بحوزتي عبارة عن شريط كاسيط وليست قرص مدمج .
لهذا لايمكنني ادراجها بالصوت على المنتدى.
تقبلوا تحياتي.
عبد الله بحوصي
عبد الله بحوصي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1122
العمر : 42
نقاط : 6277
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عبد الله بحوصي الخميس 26 مايو 2011 - 17:57

عزوني يا الناس في شيخ العربان * عزي وعنايتي ومفتاح ورادي *************************. تبكي عيني بوعمامة طول زمان***تبكي عيني على مدكس ميعادي
تبكي عيني عليه ما طال الزمان**** طول الحياة والدموع على خدي
تبكي عيني عليه مفتاح البيبان****ركن الرحمة لي على الخير يسادي
بعد نزوهي حضيت في حالة لحزان***وما لي تدبير واش نفعل يا وعدي
فزمانه كنت نحسب ولد السلطان****فالمملكة وزير تحت حرم سيدي
ما نحرث ما نجوع من فضل الله شبعان**ما عندي غير نظرتو هي زادي
ما نحزن ما نحير من خوف العديان****مانرحل ما نطول شقى بولادي
لمرقدني على قفايا في لمان * **لمورثني بلاد من غير بلادي
طيب قلبي على لهوب بلا نيران****ساكن لي فالضمير مشعاله قادي
مثل المطعون شارب الرقط وسكران****سم ثعابين قاطع وصال كبادي
عياو يرادوه يعطيهم لمان********قاللهم يا هلاكم من بارودي
عياو يراودوه بثقل وثمان*******قاللهم شهدو وخوذو من عندي
كلي مكان في سراسير القومان**********بعلامه للجهاد قادم للاعادي
كلي مكان في مجالس بين خوان***وعلى الكرسي يخاطب بحديث الهادي
عنده فقرا ضراف فالحضرة فرسان***وصحاب التربية على شيخ سيادي
ناس السماحات راكبين على ربعان*****بالهمة والسلاح من كلش يقدي
شغل المجبود والسطاير بالميزان****وركاب جديد فات نجمة بلهادي
ومكاحل ساسبو تلوح بالنيشان*****وقلنزي قاس بالبصر ضرب الفردي
يجيوه الزايرين من بر السودان****وتجيه ركاب شامي والبغدادي
وتجيه ركاب من تكرت واهل الحرشان**وتجيه ركاب من طرافي وحميان
تجيه ركاب حايطة الساحل والراحل والقيطان****تجيه ركاب من ذاك جاي وذا غادي *******************وكلها فايض البحر دايم الايمان **ولي جا على شي فضل منه يدي
بغيتك تضمني انت سيد الضمان****واش انا نحير وانت رفادي
فكرني بالوجاب عند الملكين*****كيف يجيني تجي الروح لجسدي
نستبشر بالهنا ونرقد في لمان****يذهب عني الحزن ويطيب رقادي
ونسني ليلة نروح لك قنطان****فالظلمة والظلام غير لا وحدي
وردني ليلة نروح لك عطشان**** لا ما عندي ولا سهل من وريدي
وفتح ليا الباب ننظر فالجنان***شافت عيني روايح المسك الندي
شافت عيني الحور ما هو كي النسوان****ومرافع عاليين في دار الخلدي
جنة عدنين تحتها تجري ويدان ****بخمر ولبن وعسل سايغ لذي
مثله علال حيدرة مول السرحان****زيرار ولا نفضله للمقدادي
لوكان حضر في زمانهم ليه الرجحان**ركن الرحمة لي على الخير يسادي
ولد بنادم واش غرك يا غفلان****وفي يوم لي يقص العود من العودي
يا ويل المنافقين من صهد النيران****ومن حر لهيبها يذوب الحديدي
والصلاة على النبي العدنان******والسلام عليك يا المصطفى الهادي.
عبد الله بحوصي
عبد الله بحوصي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1122
العمر : 42
نقاط : 6277
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف عبد الله بحوصي الثلاثاء 31 مايو 2011 - 11:38

اتمنى من الاخ الدين ان يدرج لنا في هذا الباب
قصيدة المهناني مسجلة بصوة حنين للسيِّد محمدالطيب بن المختار (حفيد مول السخونة رحمه الله) .
جزاه الله عنا خير الجزاء.
وشكرا
عبد الله بحوصي
عبد الله بحوصي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1122
العمر : 42
نقاط : 6277
تاريخ التسجيل : 20/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف فقير بوشيخي الثلاثاء 31 مايو 2011 - 22:22

عبد الله بحوصي كتب: اتمنى من الاخ الدين ان يدرج لنا في هذا الباب
قصيدة المهناني مسجلة بصوة حنين للسيِّد محمدالطيب بن المختار (حفيد مول السخونة رحمه الله) .
جزاه الله عنا خير الجزاء.
وشكرا

سيدي محمد الطيب بن الحاج المختار هو الشيخ الحالي لزاوية عين سخونة ولاية سعيدة حفظه الله وكل شيوخنا نفعنا الله بهم أجمعين
فقير بوشيخي
فقير بوشيخي
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 1413
الموقع : www.cheikhiyya.com
نقاط : 6425
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: هل يعقل هذا الإفتراء على شيخنا سيدي بوعمامة؟؟؟؟

مُساهمة من طرف saidat56 الإثنين 27 يونيو 2011 - 10:41

السلام عليكم اخوانى وابناء عمومتى قى كل مكان.
لقد الفنا مثل هذه الافتراءات من اعداء الله والامة ويريدون بذلك تشويه سمعة شيوخ وابطال هذا الوطن الغالى ولكن هيهات ان ينجحوا " يريدون ان يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ". يقول المثل الشعبى " اليابسة ما تلسق ". ان تاريخ وبطولات اولاد سيدى الشيخ مكتوبة بالذهب فى كل مكان وقد شهد عليها العدو قبل الصديق وقد الف الكتاب والمؤرخون الفرنسيون انفسهم فى حقهم كتبا عديدة وهى فى متاحف فرمسا اللعينة وسياتى الزمان وتستخرج من الارشيف للعيان وتضرب بها يومه وجوه وافواه الافاكين والخونة من اعداء الوطن.
ليس غريبا اخوانى ان نسمع فى كل مرة هذا النوع من القدف فى حق من سطروا لنا تاريخنا. وعلى سبيل الذكر لا الحصر ما قيل فى حق الزاوية التجانية المعروفة. لقد اتهمت بولائها لفرنسا العدوة حتى تامروا عليها الاعداء وقالوا بان شيوخها كانوا يامرون الاتباع بعدم محاربة الاستعمار الفرنسى لانه قدر محتوم وان فرنسا امهم بل كالبوهم بالوقوف بجنبهم ضد الامير عبد القادر. بالله عليكم هل من المنطق ان نصدق هذا الكلام حتى وان اشتشهدوا الاعداء ببعض الوثائق مثل خطبة احد الشيوخ التجانيين التى نشرت فى العديد من المنتدياات لتشويه صورة الزاوية التجانية المعروف نهجها الربانى. هل نشك فى وطنية مشاييخ الطريقة التجانية اتباع القطب الربانى الشيخ سيدى احمد التجانى مؤسس الطريقة التجانية ؟ الم يكون الجهاد سبيلهم والغاية اخراج الاستعمار الفرنسى الظالم من ارض الجزائر الطاهرة ؟ لماذا نصدق هذه الوثائق الصادرة من اعدائنا ونرمى على هؤلاء هذه التهم الباطلة ونلصقها بالمشاييخ حتى اصبح المشككين يقدفون الزاوية وشيوخها بالخيانة والعمالة ؟ الحمد لله ان التاريخ لا يرحم وان الله سبحانه وتعالى سيكشف هذه الفئة الباغية من جلدتنا لان " الحق يعلى ولا يعلى عليه ". لقد شككوا حتى فى مشاركة اهل عين ماضى فى ثورة التحرير الكبرى رغم ان المنطقة معروفة بابطالها وبان الزاوية التجانية شاركت بمالها ورجالاتها فى المقاومات الشعبية نع اولاد سيدى الشيخ وكذا فى ثورة 1954 المذفرة ولهم من الشهداء ما يكفى لتكميم افواه الاعداء. ماذا عسانا نقول لهؤلاء سوى حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.
تقبلوا تحيات اخوكم ابن القصر الاسعد والسلام عليكم.

saidat56
عضو جديد

عدد الرسائل : 62
نقاط : 4557
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى