ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Sidich12

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Hakkou11
الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Sidich12
ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين

» من شيوخ سيدي الشيخ
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين

» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين

» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh

» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69

» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالسبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين

» من روائع محمد ولد بلخير
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي

» سيدي أحمد المجدوب
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz

» صدور كتاب جديد.....
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz

» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz

» الرحال اللاجئون قديما
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz

» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر

» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالسبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين

» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر

» قصائد بوشيخية .
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر

» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh

» شهداء معركة تازينة باليض.....
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري

» أبناء إدريس الأكبر أشراف المغرب
المحبة نوعان صادقة وكاذبة I_icon_minitimeالسبت 25 نوفمبر 2017 - 20:11 من طرف محمد بلمعمر

تصويت

هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.

المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_rcap294%المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_lcap2 94% [ 94 ]
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_rcap24%المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_lcap2 4% [ 4 ]
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_rcap22%المحبة نوعان صادقة وكاذبة Vote_lcap2 2% [ 2 ]

مجموع عدد الأصوات : 100

أنت الزائر رقم .
real time tracking
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
http://sidicheikh.sosblog.fr

أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



الزوار
المحبة نوعان صادقة وكاذبة Pageviews=1

المحبة نوعان صادقة وكاذبة

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

default المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف MZIDOURI الجمعة 5 يونيو 2009 - 18:03

المحبة نوعان:

محبة صادقة صاحبها: يحتقرك ـ يقهرك ـ ينصرك

محبة كاذبة صاحبها : يشكرك ـ يذكرك ـ ينكرك
الشرح:
يحتقرك = في الظروف الطارئة التي تتطلب استقبال الضيوف أو تقديم وتبجيل الكبار وإثارهم على غيرهم لايهتم بك فأنت ابن الدار بالتعبير البسيط .
يقهرك = عند قيامك بتصرف يسيء لسمعتك أو سمعة العائلة ينصحك وان اقتضى الأمر يقهرك فعلا والمثل يقول اسمع رأي من يبكيك لا من يضحكك.......
ينصرك = إذا جد الجد وتعرضت لأي مكروه يقف بجانبك وينصرك تطبيقا للحديث الشريف ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما)
يشكرك = يمدحك في وجهك زيادة عن اللزوم بمناسبة وبدون مناسبة خاصة إذا كنت ذا جاه وسلطان .
يذكرك = يذكرك للناس أصحاب المصالح ويوجههم نحوك قائلا إن فلان يستطيع قضاء وتلبية أي طلب ولقد أوصيته عليك مثلا , اذهب إليه وسوف أهاتفه في الأمر وهكذا ..... ذكر المتاعب .
ينكرك = عندما تتعرض لمكروه ويخرج بك القطار عن السكة يتخلى عنك ويتبرأ منك قائلا: فلان لايحسن التصرف ولقد نصحته مرارا وهكذا هو واقع الحال مع أغلبية بطانة السوء التي تمثل دوإبليس
سمعت هذه النصيحة من رجل طيب منذ أيام فقط فأقدمها للزملاء الكرام بالمنتدى من أجل التعليق عليها بما يرونه مناسبا
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5390
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف dadi2010 السبت 6 يونيو 2009 - 1:34

وين راه الصاحب ضرك فتلقى لالصادق للكاذب
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 47
نقاط : 7296
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف دين نعيمي السبت 6 يونيو 2009 - 17:06

المحبة نوعان صادقة وكاذبة Auaa
الَّصاحَبْ قَيْ َفالُوسَعْ مَاكَانْ اعْـــــــلاَهْ
                                           
الَّصاحَبْ َمْن َشارْكَكْ سَهْرَاتْ الَّلْيــــــــــــلْ

أسْمْ الَّصاَحبْ قَيْ قْلِيلْ الِّي َيسْــــــــَواهْ
                                           الصُّحْبَة فِي َوْقْتَنا عَاَدتْ َتْمِثيـــــــــــــــــــلْ  
المحبة نوعان صادقة وكاذبة 24827
ُخوكْ الِّي َفالضِّيقْ َوالْحَزَّةْ َتْلقَــــــــــاهْ
                                            ولِّي ظَنْ الَّناسْ خَاوَة َلْيهْ اهِْبيــــــــــــــــــلْ

   َسْم الُّصحْبَة عَادْ ذَالَوْقتْ اْشَرْبَنـــــــاهْ
                                           ماَفْقَنا حَتَّى ْشَبْعَنا َمَّنهْ َويـْــــــــــــــــــــــــلْ
المحبة نوعان صادقة وكاذبة 24827

الَّلْوْم اعْلِينَا ِكي حْنَايَا خَيَّرْ نـَـــــــــــاهْ
                                          أُدَرْنَاهْ الْحَالْنَا صَاحَبْ وَخِْليــــــــــــــــــــــلْ

َمْن َرافَقْ َلْجَوادْ سَاْد أُبَانْ اْشنَـــــــــاهْ
َ                                           منْ خَالَطْ لَرْذَالْ عَاشْ أُمَاتْ اذِْليـــــــــــــــلْ 
المحبة نوعان صادقة وكاذبة 24827
المحبة نوعان صادقة وكاذبة 24827
مَنْ َقَّربْ َطِجينْ لَيْهْ اْحُموْم اطْـــــــلاَهْ
                                           منْ َدارْ الَّصابُونْ جَاَرهْ بَانْ اجِْميـــــــــــــلْ

َمنْ َرافَقْ َزنِْديقْ بَالِّنَفاقْ اعْـــــــــــــدَاهْ
                                            مايَخْسَرْ مَنْ َصاحْبَهْ عَاَلمْ َجِليـــــــــــــــــلْ

المحبة نوعان صادقة وكاذبة 24827

َغالَطْ َمنْ جَابْ ألْفَعْ عَنْدَهْ َر بَّـــــــــــــاهْ
َ                                            جاهَلْ مَنْ َظنْ الْْحْمَا َرة ُتوَلدْ ِفيـــــــــــــــلْ

َماَيتْلاَمْ الِّي طْلَعْ َيشْـــــــــَبهْ لَـــــــــَّبا هْ
                                             أُمَا َيْتلاَمْ أبْشُحْ مَنْ َربَّاهْ ابْخِــــــيــــــــــــلْ 

دين نعيمي

دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8690
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف MZIDOURI السبت 6 يونيو 2009 - 20:35

هذا مازال قلبك عند سعدان اتحفتنا بهذه الباقة غدا بعد النصر تظهر بالصوت والصورة يا سي الدين لاحظت غيابك امس ظننت انك زعلان من عتابي ..... صافية لبن اليس كذلك ؟
MZIDOURI
MZIDOURI
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 5390
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف دين نعيمي الأحد 7 يونيو 2009 - 2:24

قي انا اللي مانزعفش ياسي زيدوري ....
شكرا على مرورك ....
وصافية حليب 
دين نعيمي
دين نعيمي
مراقب عام
مراقب عام

عدد الرسائل : 4328
العمر : 81
نقاط : 8690
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: المحبة نوعان صادقة وكاذبة

مُساهمة من طرف dadi2010 الأحد 7 يونيو 2009 - 19:02

هكذاك يا سي الدين دايم تلجمني بكلامك وتفي الغرض بارك الله فيك
dadi2010
dadi2010
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 2673
العمر : 47
نقاط : 7296
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

https://sidicheikh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى