ســـــــــيدي الشــــــــــيخ
منتدى سيدي الشيخ يرحب بكم...أهلا وسهلا

الرجاء الدخول بالنسبة للأعضاء ...أو التسجيل بالنسبة للزوار

ســـــــــيدي الشــــــــــيخ

منتدى خاص بالتعريف بشخصية الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد و ترقية تاريخ وتراث الأبيض سيدي الشيخ.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثSIDI CHEIKHالتسجيلدخول
ومــا أقـبـح التسـويـف عــن قــرب بـابـنـا *** ومـــا أحـســن التشـمـيـر قـبــل الإفــاتــة.
من تائية الياقوت لسيدي الشيخ

ولا تـسـمـعــن قــــــول عــــــاد  مــعــانــد***  حــســود لـفـضــل الله بـــــادي  الـتـعـنــت
ومــن يـنـسـبـن إلـيـنــا غــيــر  مـقـولـنـا ***  يــصــبــه بـــحـــول الله أكـــبـــر  عـــلـــة
ومــوت عــلـى خــــلاف ديــــن  مـحـمــد ***  ويـبـتـلـيــه الــمــولــى بــفــقــر  وقـــلـــة
وبـــطـــش وشــــــدة انتقام وذلـــــــة *** ويــردعـــه ردعـــــا ســريـــع الإجـــابـــة

من تائية الياقوت لسيدي الشيخ

المواضيع الأخيرة
» رثاء في حق سيدي الحاج الشيخ
الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 16:37 من طرف lahcenes

» ألقاب أولاد سيدي الشيخ
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 18:09 من طرف بكري

» قصائد و ادعية
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 17:58 من طرف بكري

» مقدمة شاملة ومختصرة عن ذرية أبي بكر الصديق
الأحد 23 أكتوبر 2016 - 11:25 من طرف محمد بلمعمر

» نبذة تاريخية عن العالم العلامة الشيخ سيدي سليمان بن أبي سماحة.
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 18:14 من طرف بالقوراري فريد

» صدور كتاب جديد.....
السبت 1 أكتوبر 2016 - 20:26 من طرف محمد بلمعمر

» تهنئـــــــــة عيدالفطر المبارك
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 22:57 من طرف النزلاوى

» قصائد الشيخ سيدي بوعمامة
الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:16 من طرف نورالدين دناني

» صور من الزاوية الشيخية بعين بني مطهر .موسم الولي الصالح سيدي عبد القادر بن محمد سنة 2016
الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 0:48 من طرف chikh

» وصفة لعلاج البهاق مضمونة 100%
الإثنين 25 يوليو 2016 - 15:09 من طرف omar fouad

» الصلاة و السلام عليك
الإثنين 25 يوليو 2016 - 13:31 من طرف BRAHIM14

» وعدة سيدي الشيخ " أصل الحكاية "
الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 5:16 من طرف الدين

» خلية المراجعة عن بعد
الأحد 17 يوليو 2016 - 2:20 من طرف الدين

» كتاب جديد بعنوان "أولاد سيدي الشيخ" ،،، في الأفق.
الجمعة 15 يوليو 2016 - 17:15 من طرف الدين

» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
الجمعة 15 يوليو 2016 - 14:32 من طرف الدين

» السلام عليكم
الجمعة 15 يوليو 2016 - 6:14 من طرف الدين

» صيانة ايديال زانوســــ01201161666ـــــى ( الاسكندرية - الجيزه- الهرم)
الجمعة 8 يوليو 2016 - 11:56 من طرف محمد بلمعمر

» منتدانا في خطر
الجمعة 8 يوليو 2016 - 5:28 من طرف الدين

» Asp.net, C# افضل كورس برمجة
الجمعة 8 يوليو 2016 - 4:00 من طرف الدين

» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 17:15 من طرف دين نعيمي

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
لا تنسوا أن تتصفحوا أيضا بعض أقسام المنتدى:
  • بوابة الخواطر الأدبية للكاتب ش ق بن علية
  • ركن تراثـــيات

  • ســـي بلمعمر
    تصويت
    هل ترحبون بفكرة تصنيف الأبيض سيدي الشيخ ضمن التراث الوطني.
    بكل فخر
    94%
     94% [ 94 ]
    تحتاج إلى التفكير أكثر
    4%
     4% [ 4 ]
    فكرة غير مجدية
    2%
     2% [ 2 ]
    مجموع عدد الأصوات : 100
    أنت الزائر رقم .
    real time tracking
    سحابة الكلمات الدلالية
    بوعمامة عائلة الطريقة الشيخ الجزائرية قصائد سليمان الله 2011 الجريدة الدين محمد الياقوتة كتاب قانون اولاد سيدي تهنئة القادر الحاج العدد أولاد قصيدة الرسمية احمد شجرة
    تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
    قم بحفض و مشاطرة الرابط سيدي الشيخ على موقع حفض الصفحات
    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
    http://sidicheikh.sosblog.fr

    أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ



    الزوار

    شاطر | 
     

     باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 11 ... 17  الصفحة التالية
    كاتب الموضوعرسالة
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الخميس 17 فبراير 2011 - 0:24

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    اتمنى من الاعضاء الكرام كل من يحفض حكمة من الحكم الشعبية ان يدرجها لنا في هذا الباب
      ولم لا نتدارس معانيها .
     فالحكم التي كنا نسمعها من ابائنا واجدادنا  ونتداولها نحن كذلك يوميا في اطراف حديثنا
    كانت تضفي نكهة جميلة على الحوار وتعطيه تلك الطبعة والسمة العربية القحة.
     الا اننا نجد حديث شبابنا اليوم خالي من تلك المعاني والحكم الجميلة التي اصبحت تندثر يوما بعد يوم وجيلا بعد جيل.


    عدل سابقا من قبل عبد الله بحوصي في الأربعاء 31 يوليو 2013 - 23:40 عدل 2 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    كاتب الموضوعرسالة
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 28 مارس 2011 - 8:29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- شدوه ماذا يتهدد ..طلقوه مدار مزية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    AL SID CHIKH ABBES
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 13
    العمر : 36
    الموقع : الابيض سيدي الشيخ
    نقاط : 2611
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 28 مارس 2011 - 14:22

    السلام عليكم
    شكرا اخي عبد الله علي قبول الاقتراح وارجو ان يلقي قبول سي الشيخ والحاج الدين بصفته المشرف علي هذا الركن
    اما حكمة اليوم فهي من صفات كثير من اشباه الرجال في يومنا هذا وهناك مثل يقول الكلب ليا نبح ما يعض ما يجرح
    اما الحكمة التي اشارك بها اليوم فهي
    *لا تقطع الواد حتي يبانو حجارو ولا تمشي في الليل حتي يبان نهارو ولا تصحب صديق حتي تعرف خبارو
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 28 مارس 2011 - 20:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول المثل الشعبي
    *- الصنعة يلا ما غنات تعيش.
    *- يلا حمل الواد يزن الواد.
    *-الربح يلا شافوه الناس خسارة.
    *- الذيب تفوت عليه مرة .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:46

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من الحكم والاقوال الشعبية
    *-من عطا لمان لدنيا تلعبو ومن دعا بالقوة جهدو لا هوى
    ومن طعن لصيد يروي مخالبو ولي يحب جنانو يسدى يزربو
    ولا يعاند شارب خمرو على الخوا .
    والسبع ما شفناش الذيب رهبو وما تجرح جنب السكين من جوى.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:59

    = القدرة بلا بصلة كي لمرا بلا خصلة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    AL SID CHIKH ABBES
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 13
    العمر : 36
    الموقع : الابيض سيدي الشيخ
    نقاط : 2611
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الأربعاء 30 مارس 2011 - 15:03

    السلام عليكم
    يقول المثل *في خيمتكم نلعبو في خيمتنا ابا مايبقيش
    *ما مات ما خلي نسابه يتعشو
    * دعوة الساسي ديرله برنوص
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الجمعة 1 أبريل 2011 - 23:35

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- الشين غير لروحو والزين لناس كاملين .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    AL SID CHIKH ABBES
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 13
    العمر : 36
    الموقع : الابيض سيدي الشيخ
    نقاط : 2611
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   السبت 2 أبريل 2011 - 2:05

    السلام عليكم يقول المثل
    *الا تكبر عليك واحد عيفة قول ما تتنفخ غير الجيفة
    *هو دق علينا وحنا عرفنا واش ناوي وجوبناه الكبير في القرقاع خاوي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    chikh
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    عدد الرسائل : 2785
    الموقع : الأبيض سيدي الشيخ/ الجزائر
    نقاط : 5525
    تاريخ التسجيل : 11/04/2008

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   السبت 2 أبريل 2011 - 2:19

    يعطيك الصحة سي عباس ، راك موسوعة.........

    _________________

    اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي


    http://www.facebook.com/Karmami

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://sidicheikh.yoo7.com
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   السبت 2 أبريل 2011 - 20:44

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- كبرنا بالرية طفات الكانون .
    كبرنا بها يعني حتى هي عطينها قيمة وبغينا نشويوها بحال الكبدة.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   السبت 2 أبريل 2011 - 21:59

    كبرنا بالحمار درناله قيمة زنقل ولد الحرام واهرب باحلاسو
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الأربعاء 6 أبريل 2011 - 0:10

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- لي ما يعرفشي حق الطير الحر يشويه .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:23

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *-قالو زيد شوية لهيه قالو ظهر لحمار قصير
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    AL SID CHIKH ABBES
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 13
    العمر : 36
    الموقع : الابيض سيدي الشيخ
    نقاط : 2611
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الخميس 7 أبريل 2011 - 1:28

    السلام عليكم
    *دخلناهم يشربو الرايب قلو حقنا في الزرايب
    *الدار دار بونا و عبيد بانا زعكونا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الخميس 7 أبريل 2011 - 16:14

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- في عشنا وينشنا.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الخميس 7 أبريل 2011 - 19:44

    تعيا العين تطلع والحاجب فوقها
    اليا ابياض سماها صب ماها


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الجمعة 8 أبريل 2011 - 16:12

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *-باين السبق على رجلين الفكرون .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الجمعة 8 أبريل 2011 - 16:36

    التاضيقة مقطوعة ياجيرانا حتى تكون قراءتها مثل نطقها عندنا ثلاث نقط على القاف

    يقال أن صيادا غير ماهر رأى أرنبا رابضا تحت شجرة فجاء مسرعا لزوجته يخبرها
    أن تبلغ الجيران بعدم التعاون وإلتهادي من الآن فصاعدا يعني إرسال الهدايا وبهــــذه
    المقاطعة يستطيع أن يظفر وحده مع عائلته طبعا بهذه الزردة يعني هذه الأرنب ثم ذهب
    حاملا سكينا وعصا وبعد وقوفه عند الأرنب بدأ يتكلم معها قائلا: جيت اندقك ـ ثلاث نقاط على القاف يخسر عكك لأنه يريد أن يستفيد من الجلد ويصنع منه عكة وعاء لتخزين السمن ـ الدهان عندنا ـ جيت انشدك باليد أخاف تهربي واتخليني وأثنا ء هذا
    الحوار والتردد نهضت الأرنب من غفوتها ونطت هاربة فخسر الأرنب والجيران.
    وأصبح المثل يضرب عند اتخاذ أي قرار دون تروي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الجمعة 8 أبريل 2011 - 19:30

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكرك سيدي زيدوري على مجهوداتك ومواضبتك .على شرح بعض الامثلة والحكم.
    كما اشكرك على عطائك الوفير للمنتدى الحبيب .دمتا وفيا لنا وله ان شاء الله.
    وجزاك الله عنا خير الجزاء.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الجمعة 8 أبريل 2011 - 20:14

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد/
    استطيع القول أني مواضب لكن العطاء الوفير ..... هذا يحتاج إلى معين من العلم
    ومن الوثائق التاريخية وليس لي باع لامن الأول ولامن الثاني .
    غير أني أبادلكم نفس الشعور وأقدر فيكم روح التعاون أنت وسيدي بلمعمر من
    أجل الوصول لجمع ما تيسر من حقائق تاريخية حول سيرة وترجمة سلفنا الصالح
    نبتهل جميعا إلى الله أن يوفقنا ويسدد خطانا آمين
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الأحد 10 أبريل 2011 - 17:49

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكمة اليوم
    *- تلاثة يذبلو لوجه
    1.ماكلة المسوس
    2.رفاقة المنحوس
    3.دخول السوق بلا فلوس -الدراهم-
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الأحد 10 أبريل 2011 - 19:35

    * وين بان الكي فالنعجة الجربة؟
    التعليق: يضرب هذا المثل في حالة تراكم الأحداث وتداخلها لدرجة عدم تحملها عندها لاينتبه الإنسان للمزيد من المعاناة فيصبح عنده الأمر عادي وطبيعي ويتأقلم معه مثل النعجة الجرباء لايضيرها الكي في تشويه جلدها فهو أصلا مشوه بالجرب.
    وقديما قال أبو العلاء المعري:
    غير مجد في ملتي واعتقادي == نوح باك ولا ترنم شــــاد

    سيدي بحوصي هل يمكن تسجيل أمثال وحكم سيدي احمد المجذوب ؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    عبد الله بحوصي
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 1122
    العمر : 37
    نقاط : 4495
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 11 أبريل 2011 - 0:01

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نعم ولم لا يا سيدي زيدوري .
    ولكن .
    هل تقصد سيدي احمد المجدوب ام سيدي عبد الرحمن المجدوب؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 11 أبريل 2011 - 0:53

    عفوا سيدي بحوصي عبد الرحمن المجذوب هو المقصود
    اللي طارت من سعود ايامها = تتخبل في ريشها واتعيش
    واللي قعدت من اتعوس ايامها = ماهي بالصحة ولا بالريش
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MZIDOURI
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد الرسائل : 620
    الموقع : smaalwaha.forumr.ne
    نقاط : 3567
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009

    مُساهمةموضوع: رد: باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر   الإثنين 11 أبريل 2011 - 19:51

    قال سيدي عبد الرحمن المجذوب:
    اللي حبك حبه او في امحبته كون صافي
    = واللي كرهك لاتسبه أو خليه تلقى لعوافي


    عدل سابقا من قبل MZIDOURI في الإثنين 11 أبريل 2011 - 20:10 عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    باب في الحكم الشعبية ما ينطوي تحتها من معاني وعبر
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 5 من اصل 17انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 11 ... 17  الصفحة التالية

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    ســـــــــيدي الشــــــــــيخ :: الأبيض سيدي الشيخ :: منتدى سيدي الشيخ-
    انتقل الى: