المواضيع الأخيرة
لا تنسوا أن تتصفحوا أيضا بعض أقسام المنتدى:
بوابة الخواطر الأدبية للكاتب ش ق بن عليةبحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 38 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 38 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 634 بتاريخ الثلاثاء 4 سبتمبر 2012 - 22:39
أهلا وسهلا ومرحبا بكم في رحاب سيدي الشيخ
عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
ليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة
حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم
أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!
فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه
نظر إليه علماء الشيعة فقالوا
لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟
قال لهم لقد سمعت أن الشيعة في عصر
الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!
فقالوا لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!
فقال اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
دمتم على خير .
محمد خليل . القاهرة. منقول من منتديات بني مفيد الرسمية
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة
حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم
أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!
فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه
نظر إليه علماء الشيعة فقالوا
لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟
قال لهم لقد سمعت أن الشيعة في عصر
الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!
فقالوا لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!
فقال اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
دمتم على خير .
محمد خليل . القاهرة. منقول من منتديات بني مفيد الرسمية
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في الحقيقة لم تنته المناظرة بل بدأت وهل كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فرقة تسمى بالسنة أو بالسلفية أو بالصوفية أو.....الخ .
بل كان في ذلك الوقت إسلام وكفر ولا ثالت لهما والقرآن كله يتحدث عن الكفر والإسلام لا غير.
فمن أين أتيتم بهذه الفرق ????
وقد سبق وتكلمت على هذا الموضوع انظر الرابط أدناه:
https://sidicheikh.yoo7.com/t3152-topic
في الحقيقة لم تنته المناظرة بل بدأت وهل كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم فرقة تسمى بالسنة أو بالسلفية أو بالصوفية أو.....الخ .
بل كان في ذلك الوقت إسلام وكفر ولا ثالت لهما والقرآن كله يتحدث عن الكفر والإسلام لا غير.
فمن أين أتيتم بهذه الفرق ????
وقد سبق وتكلمت على هذا الموضوع انظر الرابط أدناه:
https://sidicheikh.yoo7.com/t3152-topic
أبو مسلم الأثري- عضو جديد
- عدد الرسائل : 23
العمر : 70
نقاط : 4833
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد/ شكرا لكم سيدي على التنبيه أن الموضوع قد
طرح سلفا على منبر هذا المنتدى فلم أنتبه لذلك .
أما كون المناظرة قد بدأت أرجوك أن تعتبر نفسك مدعوا عند الشاه من أي فرقة اخترت
وبصرنا ما هي حججك لإقناع الشاه .
ولا يقتصر تدخلك عند عبارة (سبق وأن تكلمت في الموضوع) هذه العبارة جعلتني
نستعمل الرابط ظنا مني أني أجد محاضرة تفصيلية مقنعة فوجدت نفس التساؤل ....
طرح سلفا على منبر هذا المنتدى فلم أنتبه لذلك .
أما كون المناظرة قد بدأت أرجوك أن تعتبر نفسك مدعوا عند الشاه من أي فرقة اخترت
وبصرنا ما هي حججك لإقناع الشاه .
ولا يقتصر تدخلك عند عبارة (سبق وأن تكلمت في الموضوع) هذه العبارة جعلتني
نستعمل الرابط ظنا مني أني أجد محاضرة تفصيلية مقنعة فوجدت نفس التساؤل ....
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
السلام عليكم
تمخضت ولم تلد شيئا ، وهذا من طبعك ، لا تحب النقد ، ولا ترضى بالحق ، بل تحاول رد الحق ولكن دون جدوى ، لقد تصفحت كل ردودك على من رد على مواضيعك فرأيت فيك هذا الطبع غالب ، ولله في خلقه شؤون .
غرروك بالمجاملات ، مثل شكرا ، وبارك الله فيك ، وجعله في مزان حسناتك وو..........
والله لو كنت طالبا للحق لكفاك ما كتبت لك . ردا وجيزا وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ومفحم ومقنع وحجة دامغة ، ومع كل أسف قلت عنه تسائل وهذا من تطاولك ، يلحظ هذا كل من مر على الرد.
- ثانيا المناظرة ليست حقيقية بل العكس هو الصحيح ، وإن أردت أن أبين لك ذلك فسأبينه لك أنت وليس للشاه المكذوب عليه فأنت من كتب وليس الشاه .
بالأحرى أنت من نقلت من المنتديات الوهابية التي تلسق بالشيعة والصوفية وو... الأكاذيب وهذا لا يخفى على ذي لب.
ولا تظن أني أدافع عن الشيعة بل الحق هو ضالتي.
تمخضت ولم تلد شيئا ، وهذا من طبعك ، لا تحب النقد ، ولا ترضى بالحق ، بل تحاول رد الحق ولكن دون جدوى ، لقد تصفحت كل ردودك على من رد على مواضيعك فرأيت فيك هذا الطبع غالب ، ولله في خلقه شؤون .
غرروك بالمجاملات ، مثل شكرا ، وبارك الله فيك ، وجعله في مزان حسناتك وو..........
والله لو كنت طالبا للحق لكفاك ما كتبت لك . ردا وجيزا وواضح وضوح الشمس في رابعة النهار ومفحم ومقنع وحجة دامغة ، ومع كل أسف قلت عنه تسائل وهذا من تطاولك ، يلحظ هذا كل من مر على الرد.
- ثانيا المناظرة ليست حقيقية بل العكس هو الصحيح ، وإن أردت أن أبين لك ذلك فسأبينه لك أنت وليس للشاه المكذوب عليه فأنت من كتب وليس الشاه .
بالأحرى أنت من نقلت من المنتديات الوهابية التي تلسق بالشيعة والصوفية وو... الأكاذيب وهذا لا يخفى على ذي لب.
ولا تظن أني أدافع عن الشيعة بل الحق هو ضالتي.
أبو مسلم الأثري- عضو جديد
- عدد الرسائل : 23
العمر : 70
نقاط : 4833
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
في ذكر مشايخ هذه الطريقة وما يدلّ من سيرهم وأقوالهم على تعظيم الشريعة إعلموا، رحمكم اللّه تعالى، أن المسلمين بعد رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: لم يتسمّ أفاضلهم في عصرهم بتسمية علم، سوى صحبة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، إذ لا فضيلة فوقها، فقيل لهم: الصحابة.
ولمَّا أدركهم أهل العصر الثاني سمى من صحب الصحابة: التابعين ورأوا في ذلك أشرف سِمة. ثم قيل لمن بعدهم: أتباع التابعين.
ثم اختلف الناس، وتباينت المراتب، فقيل لخواص الناس مِمَّن لهم شدة عناية بأمر الدين: الزّهاد والعُباد.
ثم ظهرت البدع،{والملك العضوض ، والتكالب على الدنيا وشهواتها}ـ مصدافاً لقوله صلى الله عليه وسلم : إنما أخاف عليكم...ـ وحصل التداعي بين الفرق، فكل فريق ادَّعوا أن فيهم زهاداً.
فانفرد خواصُّ أهل السُّنة المراعون أنفسهم مع الله تعالى، الحافظون قلوبهم عن طوارق الغفلة باسم التصوف.
واشتهر هذا الاسم لهؤلاء الأكابر قبل المائتين من الهجرة.
رضي الله عنكم فقد جعل الله هذه الطائفة صفوة أوليائه، وفضلهم على الكافة من عباده، بعد رسله وأنبيائه، صلوات الله وسلامه عليهم، وجعل قلوبهم معادن أسراره، واختصهم من بين الأمة بطوالع أنواره.
لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ ـ فهم الغياث للخلق، والدائرون في عموم أحوالهم مع الحق بالحق. صفاهم من كدورات البشرية، ورقاهم إلى محال المشاهدات بما تجلى لهم من حقائق الأحدية. ووفقهم للقيام بآداب العبودية، وأشهدهم مجارى أحكام الربوبية.
فقاموا بأداء ما عليهم من واجبات تكليف، وتحققوا بما منّه سبحانه لهم من التقليب والتصريف.ـ بما منه إليهم لا بما منهم إليه ـ
ثم رجعوا إلى الله، سبحانه وتعالى، بصدق الافتقار، ونعت الانكسار، ولم يتكلوا على ما حصل منهم من الأعمال، أو صفا لهم من الأحوال. علماً منهم بأنه جل وعلا يفعل ما يريد، ويختار من يشاء من العبيد. لا يحكم عليه خلق. ولا يتوجه عليه مخلوق حق، ثوابه: إبتداء فضل. وعذابه: حكم بعدل. وأمره قضاء فصل. ثم اعلموا، رحمكم الله، أن المحققين من هذه الطائفة انقرض أكثرهم ولم يبق في زماننا من هذه الطائفة إلا أثرهم، كما قيل:
أما الخيام فإنها كخيامهم ... وأرى نساء الحي غير نسائها
حصلت الفترة في هذه الطريقة..، لا، بل إندرست الطريقة بالحقيقة: مضى الشيوخ الذين كان بهم اهتداء، وقل الشباب الذين كان لهم بسيرتهم وسنتهم اقتداء، وزال الورع وطوى بساطه، واشتد الطمع وقوى رباطه.
وارتحل عن القلوب حرمة الشريعة، فعدوا قلة المبالاة بالدين أوثق ذريعة ورفضوا التمييز بين الحلال والحرام. ودانوا بترك الإحترام ـ لاقدر لكبير ولاحرمة لصغيرولاوضع للأمور في مواضعها ـ وعطلوا بعص أسمئه وصفاته : اللطيف ، الوهاب :يهب ما يشهء لمن يشاء.....أو كادوا.
وطرحوا الاحتشام، واستخفوا بأداء العبادات، واستهانوا بالصوم والصلاة، وركضوا في ميدان الغفلات وركنوا إلى انباع الشهوات، وقلة المبالاة بتعاطي المحظورات، والارتفاق بما يأخذونه من السوقة، والنسوان، وأصحاب السلطان.{ عد إن شئت إلى كتاب لورنس العرب :les 7piliers de la sagesse
وما يحويه من رؤى مستخفية ومايحويه من بنات أفكار رُدمت بذورها لتحصل في الغفلة ثمارها،ومَن الكاتب وما ظروف كتابته مما يحتاج إلى قراءة وراء السطورلللبيب}
ثم لم يرضوا بما تعاطوه من سوء هذه الأفعال، حتى أشاروا إلى أعلى الحقائق والأحوال، وادعوا أنهم تحروا من رق الأغلال وتحققوا بحقائق الوصال وأنهم قائمون بالحق، تجري عليهم أحكامه، ـ أنهم في المجتمع المسلم يفتون بما يفتى في غضون المجتمع الكافرـ وهم محو، وليس لله عليهم فيما يؤثرونه أو يذرونه عتب ولا لوم، وأنهم كوشفوا بأسرار الأحدية، واختطفوا عنهم بالكلية، وزالت عنهم أحكامه للبشرية.{كالخوارج والشيعة والوهابية ـ لعلهم جعلوا الإتكال على علومهم و أعمالهم فحجبوا بذلك عن الإخلاص في أحوالهم}وبقوا بعد فنائهم عنهم بأنوار الصمدية، والقائل عنهم غيرهم إذا نطقوا، والنائب عنهم سواهم فيما تصرفوا، بل صرفوا.
ولما طال الابتلاء فيما نحن فيه من الزمان بما لوحت ببعضه من ـ هذا المقال ـ وكنت لا أبسط إلى هذه الغاية لسان الإنكار، غيرة على هذه الطريقة أن يذكر أهلها بسوء، أو يجد مخالف لثلبهم مساغاً، إذ البلوى في هذه الديار بالمخالفين لهذه الطريقة والمنكرين عليها شديدة.
التنيه : طالع كتاب اللامذهبية للشيخ : محمد سعيد رمضان البوطي. أقول الإطلاع لا الإتباع.
هذا عن بعض مراجع القوم مع بعض التصرف .لا أبرئ نفي من الخروج عن أدب الحوار فأعتذرلأولي الفضل وغيرهم .ولا أملك إلا الطمع في : يحشر المرء مع من أحب.و ملعونة الدنيا ملعون ما فيها إلا ذكر الله و ما ......{ أكمل}
ولمَّا أدركهم أهل العصر الثاني سمى من صحب الصحابة: التابعين ورأوا في ذلك أشرف سِمة. ثم قيل لمن بعدهم: أتباع التابعين.
ثم اختلف الناس، وتباينت المراتب، فقيل لخواص الناس مِمَّن لهم شدة عناية بأمر الدين: الزّهاد والعُباد.
ثم ظهرت البدع،{والملك العضوض ، والتكالب على الدنيا وشهواتها}ـ مصدافاً لقوله صلى الله عليه وسلم : إنما أخاف عليكم...ـ وحصل التداعي بين الفرق، فكل فريق ادَّعوا أن فيهم زهاداً.
فانفرد خواصُّ أهل السُّنة المراعون أنفسهم مع الله تعالى، الحافظون قلوبهم عن طوارق الغفلة باسم التصوف.
واشتهر هذا الاسم لهؤلاء الأكابر قبل المائتين من الهجرة.
رضي الله عنكم فقد جعل الله هذه الطائفة صفوة أوليائه، وفضلهم على الكافة من عباده، بعد رسله وأنبيائه، صلوات الله وسلامه عليهم، وجعل قلوبهم معادن أسراره، واختصهم من بين الأمة بطوالع أنواره.
لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ ـ فهم الغياث للخلق، والدائرون في عموم أحوالهم مع الحق بالحق. صفاهم من كدورات البشرية، ورقاهم إلى محال المشاهدات بما تجلى لهم من حقائق الأحدية. ووفقهم للقيام بآداب العبودية، وأشهدهم مجارى أحكام الربوبية.
فقاموا بأداء ما عليهم من واجبات تكليف، وتحققوا بما منّه سبحانه لهم من التقليب والتصريف.ـ بما منه إليهم لا بما منهم إليه ـ
ثم رجعوا إلى الله، سبحانه وتعالى، بصدق الافتقار، ونعت الانكسار، ولم يتكلوا على ما حصل منهم من الأعمال، أو صفا لهم من الأحوال. علماً منهم بأنه جل وعلا يفعل ما يريد، ويختار من يشاء من العبيد. لا يحكم عليه خلق. ولا يتوجه عليه مخلوق حق، ثوابه: إبتداء فضل. وعذابه: حكم بعدل. وأمره قضاء فصل. ثم اعلموا، رحمكم الله، أن المحققين من هذه الطائفة انقرض أكثرهم ولم يبق في زماننا من هذه الطائفة إلا أثرهم، كما قيل:
أما الخيام فإنها كخيامهم ... وأرى نساء الحي غير نسائها
حصلت الفترة في هذه الطريقة..، لا، بل إندرست الطريقة بالحقيقة: مضى الشيوخ الذين كان بهم اهتداء، وقل الشباب الذين كان لهم بسيرتهم وسنتهم اقتداء، وزال الورع وطوى بساطه، واشتد الطمع وقوى رباطه.
وارتحل عن القلوب حرمة الشريعة، فعدوا قلة المبالاة بالدين أوثق ذريعة ورفضوا التمييز بين الحلال والحرام. ودانوا بترك الإحترام ـ لاقدر لكبير ولاحرمة لصغيرولاوضع للأمور في مواضعها ـ وعطلوا بعص أسمئه وصفاته : اللطيف ، الوهاب :يهب ما يشهء لمن يشاء.....أو كادوا.
وطرحوا الاحتشام، واستخفوا بأداء العبادات، واستهانوا بالصوم والصلاة، وركضوا في ميدان الغفلات وركنوا إلى انباع الشهوات، وقلة المبالاة بتعاطي المحظورات، والارتفاق بما يأخذونه من السوقة، والنسوان، وأصحاب السلطان.{ عد إن شئت إلى كتاب لورنس العرب :les 7piliers de la sagesse
وما يحويه من رؤى مستخفية ومايحويه من بنات أفكار رُدمت بذورها لتحصل في الغفلة ثمارها،ومَن الكاتب وما ظروف كتابته مما يحتاج إلى قراءة وراء السطورلللبيب}
ثم لم يرضوا بما تعاطوه من سوء هذه الأفعال، حتى أشاروا إلى أعلى الحقائق والأحوال، وادعوا أنهم تحروا من رق الأغلال وتحققوا بحقائق الوصال وأنهم قائمون بالحق، تجري عليهم أحكامه، ـ أنهم في المجتمع المسلم يفتون بما يفتى في غضون المجتمع الكافرـ وهم محو، وليس لله عليهم فيما يؤثرونه أو يذرونه عتب ولا لوم، وأنهم كوشفوا بأسرار الأحدية، واختطفوا عنهم بالكلية، وزالت عنهم أحكامه للبشرية.{كالخوارج والشيعة والوهابية ـ لعلهم جعلوا الإتكال على علومهم و أعمالهم فحجبوا بذلك عن الإخلاص في أحوالهم}وبقوا بعد فنائهم عنهم بأنوار الصمدية، والقائل عنهم غيرهم إذا نطقوا، والنائب عنهم سواهم فيما تصرفوا، بل صرفوا.
ولما طال الابتلاء فيما نحن فيه من الزمان بما لوحت ببعضه من ـ هذا المقال ـ وكنت لا أبسط إلى هذه الغاية لسان الإنكار، غيرة على هذه الطريقة أن يذكر أهلها بسوء، أو يجد مخالف لثلبهم مساغاً، إذ البلوى في هذه الديار بالمخالفين لهذه الطريقة والمنكرين عليها شديدة.
التنيه : طالع كتاب اللامذهبية للشيخ : محمد سعيد رمضان البوطي. أقول الإطلاع لا الإتباع.
هذا عن بعض مراجع القوم مع بعض التصرف .لا أبرئ نفي من الخروج عن أدب الحوار فأعتذرلأولي الفضل وغيرهم .ولا أملك إلا الطمع في : يحشر المرء مع من أحب.و ملعونة الدنيا ملعون ما فيها إلا ذكر الله و ما ......{ أكمل}
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
بسم الله الرحمن الر حيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
وبعد/ أبو مسلم الأثري , يظهر من مداخلتك , أنك تحمل ضغينة كبيرة , لا أعرف لها سببا , كوني لم أعقب على مداخلاتك من قبل , خاصة وأنها على رؤوس الأصابع , لا تتجاوز تسعة , منها ثلاثة
حول موضوع الشيعة وإثنان ل: سيد احمد والباقي عبارة عن شكرا أو
من هذا القبيل .
إذا فأنت عندك مشكلة خاصة معي لا علاقة لها بالموضوع , مع الأسف
إن لم تكن مذهبية لا أستطيع معرفتها فقط أقول: الإناء بمافيه يرشح.
أما كتعقيب فأكتب:
قلت كان إسلام وكفر وهذا الواقع مازال موجودا والفرق التي تكلم عنها الصادق محمد صلى الله عليه وسلم موجودة والتنافس فقط حول الفرقة الناجية جعلنا الله وجميع المخلصين منها
فأنت لم تنتصر لحرق المصحف عندما أثير الموضوع على صفحات هذا المنتدى ولم تنتصر لموضوع الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تنصر للسنة عندما تسب أمنا عائشة والصحابة والخلفاء الراشدون فقط لموضوع الشيعة ...
والملاسنات لاتفيد السادة القراء في شيء لـــــــذلك تجنبت العبارات التي استخدمتها انت في ردك.
وفي الأخير نحتكم للسادة الأعضاء والزوار حول هذه المداخلات وندعو الله أن يبصرنا بعيوبنا ويرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
وبعد/ أبو مسلم الأثري , يظهر من مداخلتك , أنك تحمل ضغينة كبيرة , لا أعرف لها سببا , كوني لم أعقب على مداخلاتك من قبل , خاصة وأنها على رؤوس الأصابع , لا تتجاوز تسعة , منها ثلاثة
حول موضوع الشيعة وإثنان ل: سيد احمد والباقي عبارة عن شكرا أو
من هذا القبيل .
إذا فأنت عندك مشكلة خاصة معي لا علاقة لها بالموضوع , مع الأسف
إن لم تكن مذهبية لا أستطيع معرفتها فقط أقول: الإناء بمافيه يرشح.
أما كتعقيب فأكتب:
قلت كان إسلام وكفر وهذا الواقع مازال موجودا والفرق التي تكلم عنها الصادق محمد صلى الله عليه وسلم موجودة والتنافس فقط حول الفرقة الناجية جعلنا الله وجميع المخلصين منها
فأنت لم تنتصر لحرق المصحف عندما أثير الموضوع على صفحات هذا المنتدى ولم تنتصر لموضوع الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تنصر للسنة عندما تسب أمنا عائشة والصحابة والخلفاء الراشدون فقط لموضوع الشيعة ...
والملاسنات لاتفيد السادة القراء في شيء لـــــــذلك تجنبت العبارات التي استخدمتها انت في ردك.
وفي الأخير نحتكم للسادة الأعضاء والزوار حول هذه المداخلات وندعو الله أن يبصرنا بعيوبنا ويرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
السلام عليكم
أولا: لا يفوتني أن أشكر الأخ سيدي بولنوار على المداخلة القيمة .
ثانيا : أقول لك أنا لا أعرفك لا من قريب ولا من بعيد حتى تكون بيني وبينك عداوة أو ضغينة كما قلت . بل ردك المشحون بالسخرية ضمنا هو الذي أثارني فقط وراجعة حتى تعرف ما قلت .
ثالثا : قلت بالحرف الواحد (فأنت لم تنتصر لحرق المصحف عندما أثير الموضوع على صفحات هذا المنتدى ولم تنتصر لموضوع الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تنصر للسنة عندما تسب أمنا عائشة والصحابة والخلفاء الراشدون فقط لموضوع الشيعة ...) تريد بذلك رمي بالتشيع : ولكن هيهات هيهات تق جازما أنني لست شيعيا بل سنيا والحمد لله .
وحامل لكتاب الله عن ظهر قلب ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسند المتصل شيخا عن شيخ إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وعلى كل حال استسمحك وأعتذر لك على كل ما صدر مني .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
أولا: لا يفوتني أن أشكر الأخ سيدي بولنوار على المداخلة القيمة .
ثانيا : أقول لك أنا لا أعرفك لا من قريب ولا من بعيد حتى تكون بيني وبينك عداوة أو ضغينة كما قلت . بل ردك المشحون بالسخرية ضمنا هو الذي أثارني فقط وراجعة حتى تعرف ما قلت .
ثالثا : قلت بالحرف الواحد (فأنت لم تنتصر لحرق المصحف عندما أثير الموضوع على صفحات هذا المنتدى ولم تنتصر لموضوع الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تنصر للسنة عندما تسب أمنا عائشة والصحابة والخلفاء الراشدون فقط لموضوع الشيعة ...) تريد بذلك رمي بالتشيع : ولكن هيهات هيهات تق جازما أنني لست شيعيا بل سنيا والحمد لله .
وحامل لكتاب الله عن ظهر قلب ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسند المتصل شيخا عن شيخ إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وعلى كل حال استسمحك وأعتذر لك على كل ما صدر مني .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
أبو مسلم الأثري- عضو جديد
- عدد الرسائل : 23
العمر : 70
نقاط : 4833
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد/
أبادلك نفس الشعور و أعتذر عن سوء الفهم وبالتالي سوء الظن وأكرر الدعاء الذي
خدمت به : اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
والسلام عليكم
أبادلك نفس الشعور و أعتذر عن سوء الفهم وبالتالي سوء الظن وأكرر الدعاء الذي
خدمت به : اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
والسلام عليكم
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
و الحق يقال مجهودات العضو النشيط سيدي MZIDOURI تشكر و ورقاته العديدة خصوصا تلك المتعلقة بالحكم مفيدة وأراؤه موضوعية بخلاف مداخلات العضو الجديد سيدي أبومسلم الأثري الذي كتب عنه سيدي sida/hmed العبارة التالية:
إلا أن الأخ الكريم أبو مسلم الأثري تدخل فيما لا يعنيه .
إلا أن الأخ الكريم أبو مسلم الأثري تدخل فيما لا يعنيه .
محمد بلمعمر- مستشار المنتدى
- عدد الرسائل : 1831
نقاط : 7559
تاريخ التسجيل : 25/05/2008
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
لـــسم الله الرحمن الرحيم
ــ وـــ
الصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
هذه هدية تذكير من أحد المواقع للأ خوين MZIDOURIو أبو مسلم:
عمر أضحكني وأبو بكر أبكاني
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
كنت أقرأ ما تيسر لي من كتاب المحاسن والمساوئ للشيخ إبراهيم بن محمد البيهقي، فأتت قصة تذكر الخليفة العادل عمر بن الخطاب فضحكت ملياً ، ثم أجبرت نفسي على كبتها وقد خجلت من أمير المؤمنين ،وقد أكبرت و أعظمت تهافت رجال هذه الأمة على التسابق في الخير وكلفهم بدينهم ورسولهم، ثم تلتها قصة عن سيدنا خليفة رسول الله أبي بكر رضي الله عنه، فأبكاني هذا الشيخ الصديق ورقة قلبه وعظم فكرته ورجاحة عقله وشد تعلقه وحبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
القصة التي أضحكتني
روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أنه قال :أمر رسول الله، صلى الله عليه وسلم ، بالصدقة ووافق ذلك مالاً عندي فقلت اليوم أسبق أبا بكر إن سبقته، فجئته بنصف مالي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك ؟ قلت : النصف.
وجاء أبو بكر بكل ماله ، فقال له النبي، صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك ؟ قال الله حقاً ورسوله ، فقلت : والله لا أسبقك إلى شيء أبداً.
وعنه رضي الله عنه أنه قال: وددت أني شعرة في صدر أبي بكر رضي الله عنه.
القصة معروفة للجميع والجميل أنه بهذه الرواية ترد على لسان الخليفة العادل عمر بن الخطاب ، هذا الرجل القوي الصلب ينكسر داخلياً و يعترف بالهزيمة أمام الشيخ الصدّيق، والذي أقام الميزان الحقيقي هو سيد الحق ونبيها الصالح محمد صلى الله عليه وسلم، فلم يقارن بين مال عمر ومال أبي بكر ، بل قارن بين ما أعطيا نسبة لما أبقيا، وفي هذا تصويب وتصحيح لعقولنا كي نقيس أعمال الناس بميزان رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنعطي الناس الحق والعدل لأعمالهم.
والقصة التي أبكتني
عن أبي سعيد الخدري ، رضي الله عنه ، قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه وهو عاصب رأسه حتى صعد المنبر فقال : إني قائم الساعة على الحوض وإن عبداً عرضت عليه الدنيا وزينتها فاختار الآخرة، فلم يفطن لها أحد إلا أبو بكر ، رضي الله عنه فقال : بأبي أنت وأمي بل نفديك بآبائنا وأنفسنا وأموالنا ! وبكى ، فقال : لا تبك يا أبا بكر ، إنّ من الناس عليّ في صحبته وماله أبا بكر ، ولو كنت متخذاً خليلاً من الناس لاتخذت أبا بكر. ولكن أخي في الإسلام لا يبقى في المسجد باب إلا سد إلا باب أبي بكر.
فبكى أبو بكر وقال: أنا ومالي لك يا رسول الله ." انتهى
بكى أبو بكر وبكيت ..هذا الرجل الذي لم تعرف الأمة مثله بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان أول من آمن برسول الله ،رجل صدّق الرسول وقد كذبته عشيرته وارتد بعض من آمن به بعد خبر الإسراء والمعراج ، فسماه الصديق، وراح لقبه إلى يوم الدين، ويوم يبعث يأتي أبواب الجنة فما منها باب إلا يناديه هلم هلم أدخل ، رجل لو وزن إيمان الأمة في كفة وإيمانه في كفه لرجح إيمانه، رجل أقرأه الله السلام على لسان جبريل إلى قلب النبي الكريم وكان ثاني اثنين إذهما في الغار .
رحمك الله أبا بكر الصديق وعليك أزكى الصلاة والسلام.
أبو بكر وعمر
قال عنهما الرسول صلى الله عليه وسلم حين رآهما قادمين: هذان السمع والبصر
و صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال:" إن الله تبارك وتعالى أيدني من أهل السماء بجبريل و ميكائيل ومن أهل الأرض بأبي بكر وعمر.
وأردف لكما ما حضر.
ولمّا ذكرت الحــــب قالت كذبــــتني = ألست أرى منك العظام كواسيا؟
وما الحب حتى يلصق الجلد بالحشا = وتخرس حتى لا تجيب المناديا
وتــهزل حتى لا يــبقي لــك الهوى = سوى مقلة تبــكي بـها وتنــاديا .
فهنيئاً لكما التصالح وثبت أجره ..أفشوا السلام .والسلام عليكم.
ــ وـــ
الصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
هذه هدية تذكير من أحد المواقع للأ خوين MZIDOURIو أبو مسلم:
عمر أضحكني وأبو بكر أبكاني
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
كنت أقرأ ما تيسر لي من كتاب المحاسن والمساوئ للشيخ إبراهيم بن محمد البيهقي، فأتت قصة تذكر الخليفة العادل عمر بن الخطاب فضحكت ملياً ، ثم أجبرت نفسي على كبتها وقد خجلت من أمير المؤمنين ،وقد أكبرت و أعظمت تهافت رجال هذه الأمة على التسابق في الخير وكلفهم بدينهم ورسولهم، ثم تلتها قصة عن سيدنا خليفة رسول الله أبي بكر رضي الله عنه، فأبكاني هذا الشيخ الصديق ورقة قلبه وعظم فكرته ورجاحة عقله وشد تعلقه وحبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
القصة التي أضحكتني
روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أنه قال :أمر رسول الله، صلى الله عليه وسلم ، بالصدقة ووافق ذلك مالاً عندي فقلت اليوم أسبق أبا بكر إن سبقته، فجئته بنصف مالي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك ؟ قلت : النصف.
وجاء أبو بكر بكل ماله ، فقال له النبي، صلى الله عليه وسلم: ما أبقيت لأهلك ؟ قال الله حقاً ورسوله ، فقلت : والله لا أسبقك إلى شيء أبداً.
وعنه رضي الله عنه أنه قال: وددت أني شعرة في صدر أبي بكر رضي الله عنه.
القصة معروفة للجميع والجميل أنه بهذه الرواية ترد على لسان الخليفة العادل عمر بن الخطاب ، هذا الرجل القوي الصلب ينكسر داخلياً و يعترف بالهزيمة أمام الشيخ الصدّيق، والذي أقام الميزان الحقيقي هو سيد الحق ونبيها الصالح محمد صلى الله عليه وسلم، فلم يقارن بين مال عمر ومال أبي بكر ، بل قارن بين ما أعطيا نسبة لما أبقيا، وفي هذا تصويب وتصحيح لعقولنا كي نقيس أعمال الناس بميزان رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنعطي الناس الحق والعدل لأعمالهم.
والقصة التي أبكتني
عن أبي سعيد الخدري ، رضي الله عنه ، قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه وهو عاصب رأسه حتى صعد المنبر فقال : إني قائم الساعة على الحوض وإن عبداً عرضت عليه الدنيا وزينتها فاختار الآخرة، فلم يفطن لها أحد إلا أبو بكر ، رضي الله عنه فقال : بأبي أنت وأمي بل نفديك بآبائنا وأنفسنا وأموالنا ! وبكى ، فقال : لا تبك يا أبا بكر ، إنّ من الناس عليّ في صحبته وماله أبا بكر ، ولو كنت متخذاً خليلاً من الناس لاتخذت أبا بكر. ولكن أخي في الإسلام لا يبقى في المسجد باب إلا سد إلا باب أبي بكر.
فبكى أبو بكر وقال: أنا ومالي لك يا رسول الله ." انتهى
بكى أبو بكر وبكيت ..هذا الرجل الذي لم تعرف الأمة مثله بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان أول من آمن برسول الله ،رجل صدّق الرسول وقد كذبته عشيرته وارتد بعض من آمن به بعد خبر الإسراء والمعراج ، فسماه الصديق، وراح لقبه إلى يوم الدين، ويوم يبعث يأتي أبواب الجنة فما منها باب إلا يناديه هلم هلم أدخل ، رجل لو وزن إيمان الأمة في كفة وإيمانه في كفه لرجح إيمانه، رجل أقرأه الله السلام على لسان جبريل إلى قلب النبي الكريم وكان ثاني اثنين إذهما في الغار .
رحمك الله أبا بكر الصديق وعليك أزكى الصلاة والسلام.
أبو بكر وعمر
قال عنهما الرسول صلى الله عليه وسلم حين رآهما قادمين: هذان السمع والبصر
و صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال:" إن الله تبارك وتعالى أيدني من أهل السماء بجبريل و ميكائيل ومن أهل الأرض بأبي بكر وعمر.
وأردف لكما ما حضر.
ولمّا ذكرت الحــــب قالت كذبــــتني = ألست أرى منك العظام كواسيا؟
وما الحب حتى يلصق الجلد بالحشا = وتخرس حتى لا تجيب المناديا
وتــهزل حتى لا يــبقي لــك الهوى = سوى مقلة تبــكي بـها وتنــاديا .
فهنيئاً لكما التصالح وثبت أجره ..أفشوا السلام .والسلام عليكم.
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
لــسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم سيدي بلمعمر.
وهذه امررها لسيدي المحترم سيدي محمد بلمعمرفعساه يلقي لي بها بالاً
و هي آخر ما ألفه الشاعر الراحل نزار قباني.
قصيدة الراحل نزار قباني في مدح حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
عز الورود.. وطال فيك أوام وأرقت وحدي..والأنــام نيام
ورد الجميع ومن سناك تزودوا وطردت عن نبع السنى وأقاموا
ومنعت حتى أن أحوم..ولم أكد وتقطعت نفسي عـليك ..وحاموا
قصدوك وامتدحوا ودوني اغلقت أبواب مدحك..فالحــروف عقام
أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني خجلا تضيق بحــــملي الأقدام
أمن الحضيض أريد لمسا للذرى. جل المقام.. فلا يطـــال مقام
وزري يكبلني..ويخرسني الأسى .فيموت في طرف اللـسان.. كلام
يممت نحوك يا حبيب الله في شوق..تقض مضاجـــعي الآثام
رجوالوصول فليل عمري غابة أشواكــــها.. الأوزار.. والآلام
يا من ولدت فأشرقت بربوعنا نفحات نورك..وانجـــلى الإظلام
أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي أيرد عن حوض الــــنبي ..هيام
كيف الدخول إلى رحاب المصطفى والنفس حيرى والذنوب جسام
أو كلما حاولت إلمام به أزف البلاء فيصـــــعب الإلمام
ماذا أقول وألف ألف قصيدة عصماء قبلي.. سطرت أقـــلام
مدحوك ما بلغوا برغم ولائهم أسوار مجدك فالــــدنو لمام
ودنوت مذهولا..أسيرا لا أرى حيران يلجم شعري الإحجام
وتمزقت نفسي كطفل حائر قد عاقه عمن يحــب ..زحام
حتى وقفت أمام قبرك باكيا فتدفق الإحــساس ..والإلهام
وتوالت الصور المضيئة كالرؤى وطوى الفؤاد ســكينة وسلام
يا ملءروحي..وهج حبك في دمي قبس يضيء سريرتي..وزمام
أنت الحبيب وأنت من أروى لنا حتى أضاء قلوبــنا..الإسلام
حوربت لم تخضع ولم تخشى العدى من يحمه الرحمن كيف يضام
وملأت هذا الكون نورا فأختفت وصور الظلام..وقوضت أصنام
الحزن يملأ يا حبيب جوارحي فالمسلمون عن الطــريق تعاموا
والذل خيم فالنفوس كئيبة وعلى الكبار تطاول الأقــــزام
الحزن..أصبح خبزنا فمساؤنا شجن ..وطعم صباحناأســــقام
واليأس ألقى ظله بنفوسنا فكأن وجه النـــــيرين.. ظلام
أنى اتجهت ففي العيون غشاوة وعلىالقلوب من الظــلام ركام
الكرب أرقنا وسهد ليلنا من مهده الأشواك كـــيف ينام
يا طيبة الخيرات ذل المسلمون ولا مجير وضيعت ..أحـــلام
إقبلها مني وخلاص...... والسلام عليكم و رحمة الله .
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
sidiboulanouar السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد/
شعور نبيل وإحساس مرهف يعبر عن طيبة المسلم وحبه لأخيه المسلم وأتقدم لكم بالشكر الجزيل على مروركم الذي وشح الموضوع واسمحلي أن أقتبس هذه الأبيات من القصيدة
الرائعة الموجهة للسيد /محمد بلمعمر
أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني ........خجلا..تضيق بحملي الأقدام
أمن الحضيض أريد لمسا للذرى ........جل المقام.. فلا يطال مقام
وزري يكبلني..ويخرسني الأسى ........فيموت في طرف اللسان.. كلام
يممت نحوك يا حبيب الله في ........شوق..تقض مضاجعي الآثام
أرجوالوصول فليل عمري غابة ........أشواكها.. الأوزار.. والآلام
يا من ولدت فأشرقت بربوعنا ........نفحات نورك..وانجلى الإظلام
أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي ........أيرد عن حوض النبي ..هيام
كيف الدخول إلى رحاب المصطفى ........والنفس حيرى والذنوب جسام
شعور نبيل وإحساس مرهف يعبر عن طيبة المسلم وحبه لأخيه المسلم وأتقدم لكم بالشكر الجزيل على مروركم الذي وشح الموضوع واسمحلي أن أقتبس هذه الأبيات من القصيدة
الرائعة الموجهة للسيد /محمد بلمعمر
أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني ........خجلا..تضيق بحملي الأقدام
أمن الحضيض أريد لمسا للذرى ........جل المقام.. فلا يطال مقام
وزري يكبلني..ويخرسني الأسى ........فيموت في طرف اللسان.. كلام
يممت نحوك يا حبيب الله في ........شوق..تقض مضاجعي الآثام
أرجوالوصول فليل عمري غابة ........أشواكها.. الأوزار.. والآلام
يا من ولدت فأشرقت بربوعنا ........نفحات نورك..وانجلى الإظلام
أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي ........أيرد عن حوض النبي ..هيام
كيف الدخول إلى رحاب المصطفى ........والنفس حيرى والذنوب جسام
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
السيد MZIDOURI عفواً على الشكرومن خلالك أهتف لسيدي بلمعمر{ أبيت اللعن}ما أرجلته ذات يوم لصديق:
فيا أيها الصّموت متى ضاع منك حتى الصوت
أتنزف حراحك بوحً أم تنزف حراحك مــــوت؟
مع كل إحتراماتي.معولاً على حسن الفهم.
السلام تمام.
فيا أيها الصّموت متى ضاع منك حتى الصوت
أتنزف حراحك بوحً أم تنزف حراحك مــــوت؟
مع كل إحتراماتي.معولاً على حسن الفهم.
السلام تمام.
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
منقول و الله و ها هي التتمة
العرعار....
فيا أيها الصموت متى ضاع منك حتى الصوت؟
هل تنزف جراحك بوحٌ أم تنزف جراحك.موتُ؟....
أم ترى صرخات الجماجم من غار الغول لا تستجيب لها نخوة وشموخ تكبيرات الهول
من لخناق لخضر في صداها الصموت ؟..... وعلى قدر الإنبهار أتمسك بالإعتذار
وأنهي الإستطراد..لعلي ثاني أنا شاركت في هذا المنتدى الذي يرفضني
باستمرار...
بقلم السيد مدني براهيم
العرعار....
فيا أيها الصموت متى ضاع منك حتى الصوت؟
هل تنزف جراحك بوحٌ أم تنزف جراحك.موتُ؟....
أم ترى صرخات الجماجم من غار الغول لا تستجيب لها نخوة وشموخ تكبيرات الهول
من لخناق لخضر في صداها الصموت ؟..... وعلى قدر الإنبهار أتمسك بالإعتذار
وأنهي الإستطراد..لعلي ثاني أنا شاركت في هذا المنتدى الذي يرفضني
باستمرار...
بقلم السيد مدني براهيم
محمد بلمعمر- مستشار المنتدى
- عدد الرسائل : 1831
نقاط : 7559
تاريخ التسجيل : 25/05/2008
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
أبو مسلم الأثري كتب:
وحامل لكتاب الله عن ظهر قلب ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسند المتصل شيخا عن شيخ إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وعلى كل حال استسمحك وأعتذر لك على كل ما صدر مني .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
أرجو أن تتواصل مع منتداك ولاتحرمنا من علمك وحلمك وثق أني سوف أتوقف إن
شعرت أني السبب في إزعاج حامل كتاب الله وسنة رسوله وخير الكلام ما قل ودل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وحامل لكتاب الله عن ظهر قلب ولسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسند المتصل شيخا عن شيخ إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام.
وعلى كل حال استسمحك وأعتذر لك على كل ما صدر مني .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
أرجو أن تتواصل مع منتداك ولاتحرمنا من علمك وحلمك وثق أني سوف أتوقف إن
شعرت أني السبب في إزعاج حامل كتاب الله وسنة رسوله وخير الكلام ما قل ودل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
شكرا لجميع المشاركين في هذه الصفحة ، على روح التسامح وبارك الله فيكم.
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
لـــسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ..الصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه..
أردت أن أكتب ..
أريد أن أكتب .. ترددت .. أفتح على المنتدى ..أكتب ماذا؟ عمّـاذا ؟.
عن ألم ألمّ بالنفس لا يبرحها ..الصدأ ..انتهاء الصلاحية ، في القارة ال6 الموحشة إلا من بقايا غابات إستوطنت علي مداها أمطار حمضية : كأنها ثملى بدخاخين حضارة بترول العرب ..
عن ألم الروح ووجعه الأكبر من الوجع .. الآمال المصلوبة أمام بوابة اليأس في مقبر ة جثث الكلمات المتعفنة..
وشراهة هذه الأرض لا تسد رمقها آلات الحصاد في الأخبار العاجلة الدّوارة قتلى البرهات من بني قومي. ولست معاد للسامية......
.الإستجداء.. الاستغاثة.. أنبهام المدى ولا حياة للمنادي. وليل متماسك الكتل ..
كأن أثر { البرهان } على الأرض إرتدّ إلى سماه وعزّ إلتماسه في علاه.
في أفق عمودي السطح يختصر الزمان ، يكتنز العدم .. تصنع النفس من حاملها حجراً ملقى في خرابات كهوف ما قبل البترول فلا فات ولا آن ولا آت ..
ف: الهم أدواه الغم و ........لا أكمل .
أغلق عليَ باب غرفتي ..مختنقا بغاز وحدتي ..أجتر مساحات همّي المترامية الصلابة.
أستسمحك سيدي مدني إبراهيم نقلت عنك ما قلت صامتاً .
عذراً سيدي محمد بلمعمر : تدخل مني غير موفق ... لا أريد ان أكتب .
الحمد لله ..الصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه..
أردت أن أكتب ..
أريد أن أكتب .. ترددت .. أفتح على المنتدى ..أكتب ماذا؟ عمّـاذا ؟.
عن ألم ألمّ بالنفس لا يبرحها ..الصدأ ..انتهاء الصلاحية ، في القارة ال6 الموحشة إلا من بقايا غابات إستوطنت علي مداها أمطار حمضية : كأنها ثملى بدخاخين حضارة بترول العرب ..
عن ألم الروح ووجعه الأكبر من الوجع .. الآمال المصلوبة أمام بوابة اليأس في مقبر ة جثث الكلمات المتعفنة..
وشراهة هذه الأرض لا تسد رمقها آلات الحصاد في الأخبار العاجلة الدّوارة قتلى البرهات من بني قومي. ولست معاد للسامية......
.الإستجداء.. الاستغاثة.. أنبهام المدى ولا حياة للمنادي. وليل متماسك الكتل ..
كأن أثر { البرهان } على الأرض إرتدّ إلى سماه وعزّ إلتماسه في علاه.
في أفق عمودي السطح يختصر الزمان ، يكتنز العدم .. تصنع النفس من حاملها حجراً ملقى في خرابات كهوف ما قبل البترول فلا فات ولا آن ولا آت ..
ف: الهم أدواه الغم و ........لا أكمل .
أغلق عليَ باب غرفتي ..مختنقا بغاز وحدتي ..أجتر مساحات همّي المترامية الصلابة.
أستسمحك سيدي مدني إبراهيم نقلت عنك ما قلت صامتاً .
عذراً سيدي محمد بلمعمر : تدخل مني غير موفق ... لا أريد ان أكتب .
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
السيد أبو مسلم الأثري..
من المفترض أنك تنتظر شيئاً ما في هذه الصفحة..
ربما أنت أيضاً مصاب بملل حاد..أسمح لي ..أتخيل أن مساحة ما ستجمعنا..
....... ..... ......
أعرف أني أسكن في الغياب حالياً..لسبب غامض أستدعيك من هناك ، وكلّما أحس أنني أختلي بالوقت يستهويني إستنزاف مخيلتي في مساحات أغلبها مظلم ، ومنها ما هو غير جدير بالذكر..استحضرتك ، تخيّل ..صدقني..ولأمر مبهم ..
أنا أيضاً في حاجة لصديق ..و ساكت ربما.
راك فاهم ؟..
عنوان المنتدى يغريك..يثير فيك التردد.. غيابك يؤلم البعض والله..ألا يكفي هذا؟
تفضل ...أدخل.. أرجوك..
مرحباً سيدي أبو مسلم الأثري.
كأنك لم تبق في الغياب.
sidiboulanouar- عضو جديد
- عدد الرسائل : 51
نقاط : 4869
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
عذرك مقبول سيدي sidibouanouar و فلسلفتك تدل على حسن مزاجك ولطفه.
محمد بلمعمر- مستشار المنتدى
- عدد الرسائل : 1831
نقاط : 7559
تاريخ التسجيل : 25/05/2008
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
mzidouri كتب:
أرجو أن تتواصل مع منتداك ولاتحرمنا من علمك وحلمك وثق أني سوف أتوقف إن
شعرت أني السبب في إزعاج حامل كتاب الله وسنة رسوله وخير الكلام ما قل ودل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخينا الأثري لم يرد وتوقف نهائيا , آثرته على نفسي وودت أن لا يخسره المنتدى
لكنه لم يتجاوب , لذلك عدت إلى التواصل مع المنتدى .
أرجو أن تتواصل مع منتداك ولاتحرمنا من علمك وحلمك وثق أني سوف أتوقف إن
شعرت أني السبب في إزعاج حامل كتاب الله وسنة رسوله وخير الكلام ما قل ودل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخينا الأثري لم يرد وتوقف نهائيا , آثرته على نفسي وودت أن لا يخسره المنتدى
لكنه لم يتجاوب , لذلك عدت إلى التواصل مع المنتدى .
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
اشتقنا لك يا سيدي MZIDOURI ولمداخلاتك الشجاعة و دعك عن العضو سيدي أبومسلم الأثري الذي اختفى أو غبر تسجيله باسم أخر على ما أظن.
محمد بلمعمر- مستشار المنتدى
- عدد الرسائل : 1831
نقاط : 7559
تاريخ التسجيل : 25/05/2008
رد: عالم سني في مناظرة مع علماء الشيعة
سيدي محمد بلمعمر عيد مبارك وتحية عرفان و تقدير لمجهوداتك وتفانيك في البحث
والتمحيص في إطار المشجرات وكذا العمل على تقوية الروابط بين أعضاء المنتدى
أرجو من الله أن يوفقك ويجعل عملك خالصا لوجهه الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والتمحيص في إطار المشجرات وكذا العمل على تقوية الروابط بين أعضاء المنتدى
أرجو من الله أن يوفقك ويجعل عملك خالصا لوجهه الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
MZIDOURI- عضو مميز
- عدد الرسائل : 620
الموقع : smaalwaha.forumr.ne
نقاط : 6239
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
مواضيع مماثلة
» عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد؟
» خطر الشيعة
» مناظرة حول التصوف والتشيع
» أصول الشيعة
» الشيعة تشن حربا شرسة على الطريقة الشيخية
» خطر الشيعة
» مناظرة حول التصوف والتشيع
» أصول الشيعة
» الشيعة تشن حربا شرسة على الطريقة الشيخية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 10:36 من طرف دين نعيمي
» من يعرف لنا المكاحلية ؟؟
الخميس 21 يناير 2021 - 15:10 من طرف الدين
» من شيوخ سيدي الشيخ
الخميس 21 يناير 2021 - 8:39 من طرف الدين
» ممكن شجرة سيدي حمزة بن بوبكر قائد ثورة أولاد سيدي الشيخ ؟
الخميس 21 يناير 2021 - 6:17 من طرف الدين
» قراءة في كتاب "الوسيط في تاريخ أدباء شنقيط" لأحمد الشنقيطي وبوبكرية الأقلال فقط
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:23 من طرف chikh
» لماذا تجاهل المؤرخون هذه الفترة من حياة سيدى الشيح ؟!
السبت 4 أبريل 2020 - 22:02 من طرف mahmoudb69
» شجرة أولاد سيدي محمد بن عبد الله
السبت 4 يناير 2020 - 5:54 من طرف الدين
» من روائع محمد ولد بلخير
الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:30 من طرف دين نعيمي
» سيدي أحمد المجدوب
الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30 من طرف Azziz
» صدور كتاب جديد.....
الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 14:24 من طرف Azziz
» ممكن التواصل مع الأستاذ سي بلمعمر
الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 23:43 من طرف Azziz
» الرحال اللاجئون قديما
الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 19:18 من طرف Azziz
» المرحوم / الحاج محمد عدناني في سطور
الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:59 من طرف محمد بلمعمر
» كيف أتأكد من أنني أنتمي إلى قبيلة سيدي الشيخ?
الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 22:00 من طرف manadh
» المنن في مناقب سيدي محمد بن عبد الرحمان
السبت 26 مايو 2018 - 5:43 من طرف الدين
» كتاب " امارة اولاد سيدي الشيخ"
الجمعة 25 مايو 2018 - 17:46 من طرف محمد بلمعمر
» قصائد بوشيخية .
الجمعة 6 أبريل 2018 - 9:53 من طرف محمد بلمعمر
» القصيدة التي أبكت رسول الله صلى الله عليه وسلم
الأحد 1 أبريل 2018 - 21:17 من طرف manadh
» شهداء معركة تازينة باليض.....
الخميس 1 مارس 2018 - 22:22 من طرف manadh
» أفضل الصلاة وأزكى التسليم على إمام الانبياء
الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:04 من طرف بكري